أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

اختراق منصة Merlin اللامركزية وسرقة 1.82 مليون دولار

أكبر 10 عمليات احتيال واختراق في عالم العملات الرقمية لعام 2022

استطاع مجهولون اختراق منصة Merlin اللامركزية لتداول العملات الرقمية، التي تم إطلاقها مؤخرا، وتمكنوا من سرقة ما يقرب من 1.82 مليون دولار.

وقام القراصنة بتحويل ما قاموا من سرقته إلى عملة USDC الرقمية ونقلها من شبكة zkSync إلى شبكة Ethereum الرئيسية. وطالب أعضاء المجتمع شركة Circle، الشركة التي تقف وراء عملة USDC المستقرة، بتجميد العملات الرقمية المسروقة.

ومن المثير للاهتمام أن العقود الذكية لمنصة Merlin خضعت للتدقيق من قبل شركة الأمن Certik، ولكن يبدو أن خبراء الشركة لم يتمكنوا من اكتشاف ثغرة أمنية. ومع ذلك، فإن حقيقة أن الأموال قد تم سحبها من مجمعات السيولة في البورصة تتحدث بدقة عن وجود ثغرة في كود العقد الذكي.

والجدير بالذكر أن شركة Certik أجرت العديد من عمليات التحقيق واختبار للعقود الذكية والتي تعرضت للاختراق فيما بعد، ومن بينها PancakeBunny و Meerkat Financeوغيرها.

ويشار إلى أنه تم إطلاق منصة Merlin قبل بضعة أيام فقط وجذبت انتباه العديد من المستخدمين، كما تمكنت إدراة المنصة من إبرام العديد من اتفاقيات الشراكة، بالإضافة إلى ذلك ، تجري المنصة حاليًا بيعًا عامًا لعملة MAGE الرقمية.

وفي السياق نفسه، تمكن مجهولون من اختراق منصة Bitrue المركزية وسرقة عملات رقمية تبلغ قيمتها حوالي 23 مليون دولار.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق