أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

اختراق منصة “Terraport Finance” وسرقة 4 ملايين دولار بالعملات الرقمية

اختراق منصة Terraport Finance وسرقة 4 ملايين دولار بالعملات الرقمية

اخترق قراصنة مجهولون منصة Terraport Finance اللامركزية وسرقوا حوالي 9.5 مليون من عملة TERRA و15 مليار من عملة LUNC و5.5 مليون من عملة USTC الرقمية المستقرة، ويقدر المبلغ المسروق بحوالي 4 ملايين دولار.

وأعلنت شركة Terraport Finance بتغريدة عبر الحساب الرسمي للمنصة على تويتر أنها تعرضت للإختراق والتهكير والسرقة في محفظة Terraport Liquidity، إذ أكد فريق المشروع أنهم يعملون على حل المشكلة وحماية البروتوكول بالتالي: 

“نحن نعمل حالياََ مع أعضاء المجتمع والمنصات الرئيسية لتأمين أكبر عدد ممكن من العملات الرقمية المسروقة ومحافظ القائمة السوداء، وتم تعقب جميع الأموال.”

Annotation 2023 04 10 201620
تغريدة منصة Terraport والتي توضح بها عملية الإختراق التي تعرضت لها وفقدانها 4 مليار دولار.

إلى أين تم تحويل الأموال المسروقة وما هو رد فعل منصة Terraport ومجتمعها؟

بيَّن فريق منصة Terraport إنه طلب من منصتي بينانس وMEXC Global تجميد العملات المشبوهة فوراََ، لأنه تبين العملات المسروقة تم تحويلها إلى هذه المنصات.

كما وأعرب مجتمع Terra Luna Classic عن استيائه من الاختراق، بأن هذا يمثل ضربة خطيرة للمشروع وسمعته، واتهم بعض المشاركين فريق Terraport بعدم تدقيق النظام الأساسي قبل الإطلاق.

تم إطلاق مشروع منصة Terraport في مارس 2023 من قبل فريق تطوير TerraCVita لإحياء شبكة تيرا لونا كلاسيك، وتتيح المنصة للمستخدمين تداول ثلاث عملات رقمية بما فيها: لونا كلاسيك و USTC وTERRA، وفي الآونة الأخيرة تلقت المنصة تمويلاََ بقيمة 2 مليون دولار في يناير، وبعد أسبوع نجح الفريق في حرق 100 مليون عملة LUNC.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق