أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

ارتفاع مثير لعملة XEM الرقمية بأكثر من 85%

ارتفاع مثير لعملة XEM الرقمية بأكثر من 85% خلال الساعات الماضية

حققت عملة XEM الرقمية ارتفاعا مثيرا في سعرها خلال الساعات الماضية، إذ سجلت العملة ارتفاعا بأكثر من 86.68% على موقع Binance، لتحظى عملة شبكة NEM بمكاسب جيدة خلال الساعات القليلة الماضية.

وتشير البيانات وفق موقع بينانس إلى أن عملة XEM التابعة لشبكة NEM، قد حققت نموا ملحوظا في سعرها، مسجلة سعر تداول بلغت قيمته نحو 0.0642 دولارا أمريكيا، في حين أن أعلى سعر حققته عملة XEM اليوم كان 0.0772 دولارا أمريكيا، وهو أعلى سعر تحققه شبكة العملة الرقمية خلال شهر يناير الجاري، مسجلة نسبة نمو متوسطة بلغت أكثر من 75.95% على مدار الشهر.

سعر وحجم تداول عملة XEM الرقمية وفق موقع بينانس.
سعر وحجم تداول عملة XEM الرقمية وفق موقع بينانس.

أما عن حجم تداول عملة XEM الرقمية، فقد كانت البيانات تشير إلى تداول حوالي 692.2 مليون عملة بقيمة تقديرية بلغت 42.581 مليون دولارا خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما بلغ حجم تداولها منذ بداية شهر فبراير الجاري وحتى تاريخه نحو 1.476 مليار عملة XEM ، وبقيمة إجمالية تقديرية بلغت حوالي 75 مليون دولار أمريكي.

حجم التداول الشهري لعملة XEM الرقمية وفق موقع بينانس.
حجم التداول الشهري لعملة XEM الرقمية وفق موقع بينانس.

عملة XEM الرقمية تحقق نموا للأسباب الموضحة أدناه

بعد تحقيق عملة XEM الرقمية ارتفاعا في قيمتها خلال الساعات الماضية، قام فريق موقع النادي العربي بالبحث عن أسباب هذا الارتفاع، وذلك بالعودة إلى حسابات شبكة عملة XEM الرسمية، والبحث عن آخر الأخبار والتحديثات التي قد تدل على مؤشرات للارتفاع أو غير ذلك.

نشر حساب شبكة عملة XEM الرسمي على موقع تويتر آخر تحديثاته بتاريخ 25 ديسمبر، إذ شاركت شبكة NEM في تغريدتها الأخيرة معايدتها الخاصة مع انتهاء العام 2022، وحلول العام الجديد 2023.

تغريدة تهنئة من NEM بمناسبة حلول عام 2023
تغريدة تهنئة من NEM بمناسبة حلول عام 2023
  • ولم يجد فريق النادي أية سبب يدفع العملة نحو الارتفاع، فسوق العملات الرقمية متقلب بشكل كبير ويجب على المستثمرين توخي الحذر قبل التداول بأي عملة رقمية.
  • وقد يكون حيتان عملة AKRO قاموا بشراء كميات كبيرة من العملة، مما يكسب العملة زخما مؤقتا ويرفع من سعرها، الأمر الذي يؤدي لدخول مستثمرين جدد إلى السوق فيكررون حركة الشراء من أجل تحقيق أرباح سريعة.
  • لكن تكمن الخطورة هنا في حركة البيع من قبل حيتان العملة، ففي حال قاموا ببيع ما اشتروه سابقا سيؤدي ذلك إلى خسارة شبكة العملة للزخم، وهبوط سعرها وخسارة المستثمرين الجدد لأموالهم، ويطلق على هذه الحالة مصطلح بامب و دامب العملات الرقمية.

تنويه هام:

وجب التنبيه إلى أنه من الخطر جدا الاستثمار في عملة رقمية ما، أثناء التقلب الشديد في سعرها، وذلك بسبب وجود خطر كبير في التعرض لخسارة غير متوقعة لجزء كبير من رأس المال.

ما هي عملة XEM الرقمية ومشروعها بلغة بسيطة؟

عملة XEM الرقمية: هي عملة تابعة لبلوكتشين ” NEM” الذي تم إطلاقه في مارس من عام 2015، والذي أراد إلى تلافي العيوب الموجودة في الشبكات الأخرى.

  • والجدير بالذكر أن عملة XEM الرقمية هي من العملات اليابانية الشهيرة، والتي حصلت على شهرة كبيرة وخاصة بعد الانقسام الذي نتج عنه عملة XYM.
  • كما ورد سابقا، فإن شبكة NEM حاولت تلافي بعض سلبيات شبكات العملات الرقمية الأخرى التي كانت موجودة في ذلك الوقت، حيث تعمل الشبكة بخوارزمية إثبات الأهمية ” proof-of-importance” حيث من خلالها يتم مكافئة الأشخاص النشيطين داخل الشبكة وبذلك من تركز المكافآت على المدققين فقط وحاملي العملة.
  • ويشار إلى أنه تم كتابة كود الشبكة على لغة الجافا بالكامل، حيث تهدف إلى إدارة البيانات والعملات الرقمية بسهولة، ويخطط المشروع ليصبح حلاً شاملاً للشركات عن طريق نقل العديد من العمليات إلى تقنية البلوكتشين.
  • وبكلام آخر جمعت شبكة ” NEM” ميزات من العديد من الشبكات الأخرى مثل شبكة البيتكوين والإيثيريوم والريبل في نظام بيئي واحد، حيث يمكن للشبكة معالجة معاملات أكثر بـ10 أضعاف من شبكة البيتكوين.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ZK
ما هو موعد إدراج عملة ZK بتوقيت السعودية على بينانس؟
اكتتاب عملة IO على بينانس: كيفية الاشتراك مجانا
اكتتاب عملة IO على بينانس: كيفية الاشتراك مجانا
ما سبب انهيار عملة OMG بأكثر من 30% في سوق الكريبتو؟
ما سبب انهيار عملة OMG بأكثر من 30% في سوق الكريبتو؟

أضف تعليق