أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

ارتفاع هائل… ما هو سبب كسر البيتكوين لحاجز 29 ألف دولار؟

ارتفاع البيتكوين من جديد بعد تحقيقها نموا بأكثر من 9%

ارتفع سعر ملكة العملات الرقمية وأشهرها البيتكوين بأكثر من 4% خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد الارتفاع الأخير الذي سجلته في الأسابيع الماضية عندما تجاوز سعرها 28 ألف دولار، حتى جاءت تغيرات اليوم ليرتفع سعر البيتكوين مرة أخرى، وهذه المرة اخترقت حاجز 29 ألف دولار الذي لم تصل إليه منذ فترة طويلة.

تسجل بيتكوين في وقت كتابة هذا المقال سعر 29,103 دولاراََ وحجم تداول 57,808 بيتكوين بما يعادل 1,6 مليار دولار في الـ 24 ساعة الماضية، وذلك بحسب بيانات موقع بينانس.

صورة توضح سعر بيتكوين اليوم 10 أبريل وملاحظة ارتفاع سعرها وكسر حاجز 29 ألف دولار
صورة توضح سعر بيتكوين اليوم 10 أبريل وملاحظة ارتفاع سعرها وكسر حاجز 29 ألف دولار.

ما هو سبب كسر البيتكوين لحاجز 29 ألف دولار؟

اقترب الإعلان عن بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) القادمة لشهر مارس، والتي قد تكون حافزاََ لسعر البيتكوين لاختبار وكسر منطقة المقاومة البالغة 29 ألف دولار التي واجهتها في الأسابيع الثلاثة الماضية، وذلك بحسب ما أشارت له التقارير.

وصرح المحلل الشهير Yuya Hasegawa في منصة Bitbank أن سعر البيتكوين تأثر في أعقاب تقرير الوظائف الأمريكية الذي صدر يوم الجمعة الماضي، إذ كان سعرها ثابتاََ إلى حد ما خلال الأسبوع الماضي، وكانت تتراوح أسعارها بين 27،276 دولاراََ و 28،739 دولاراََ.

يتعلق سعر بيتكوين بما سيصدره الإحتياطي الفيدرالي، وفي هذه الأثناء يراقب المستثمرون عن كثب إصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر مارس، والذي يمكن أن يوفر الوقود لرفع سعر البيتكوين لتحطيم مقاومتها الحالية وترتفع أخيراََ إلى ما بعد 29 ألف دولار لتصل إلى أعلى مستوى جديد في عام 2023.

ففي فبراير تضخم مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.4٪ و6٪ على أساس سنوي، مما أثر على سوق العملات الرقمية وسط أزمة البنوك، ثم رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الشهر الماضي.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق