اكتشف صالة طيران الإمارات الجديدة الفاخرة في مطار جدة

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

افتتحت طيران الإمارات أول صالة لها في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، المملكة العربية السعودية اليوم بتاريخ 11 يوليو الجاري.

وستخدم هذه المنشأة المسافرين على رحلاتها اليومية الثلاث على متن طائرة إيرباص A380. يأتي افتتاح هذه المنشأة، الواقعة في صالة رقم 1 بالمطار، كاحتفال بالعام 35 لطيران الإمارات في خدمة جدة.

اكتشف صالة طيران الإمارات الجديدة الفاخرة في مطار جدة

حضر حفل الافتتاح عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك ناصر هويدين الكتبي، القنصل العام لدولة الإمارات في جدة، ورائد بن إبراهيم المداحيم، رئيس مجلس إدارة شركة مطارات جدة (JEDCO). ومثّل طيران الإمارات محمد مطر، نائب الرئيس الأول لخدمات المطارات، وعدد من كبار المسؤولين الآخرين.

استثمارات طيران الإمارات في البنية التحتية السعودية

أشارت الشركة الإماراتية في بيانها الرسمي إلى أن هذا التطوير يعزز التزامها بتوسيع وجودها في المملكة العربية السعودية، بما يتماشى مع أهداف الطيران لرؤية المملكة 2030.

فقد تم إنشاء الصالة بتكلفة 20 مليون درهم (أي ما يعادل 5.4 مليون دولار) وتمتد على مساحة 900 متر مربع. وهي مصممة لاستيعاب أكثر من 190 ضيفا، وتوفر خيارات جلوس متنوعة.

صور صالة شركة طيران الإمارات في مطار جدة الدولي

تخدم الصالة ركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال بالإضافة إلى أعضاء برنامج سكاي واردز البلاتينيين والذهبيين.

وعلق محمد مطر على الافتتاح قائلاً: “كانت جدة بوابتنا الأولى إلى المملكة قبل 35 عاما، مما يجعل من المناسب أن يكون مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وهو منشأة عالمية المستوى، هو الأول خارج دبي الذي يحتوي على صالة طيران الإمارات”.

يشار إلى أن الصالة، الموجودة في صالة رقم 1، مصممة لتقديم تجربة رائدة في الصناعة وضيافة طيران الإمارات المميزة، وأكد مطر أن الإمارات وكادر شركة طيرانها ممتنون للسلطات في المطار الدولي في جدة على دعمهم.

مركز طيران الإمارات: تصميم عصري وخدمات متميزة

تقع الصالة في الطابق الثالث من منطقة المغادرة في صالة رقم 1، على بُعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من مدخل الصالة و3-5 دقائق سيرا إلى بوابات الصعود A28B وA38B، حيث تتمركز رحلات طيران الإمارات، حسب البيان الرسمي.

تتميز الصالة الجديدة بتصميم عصري وأنيق بلمسات إقليمية. تقدم الصالة ترتيبات جلوس متنوعة، بما في ذلك مناطق لتناول الطعام والاسترخاء ومناطق هادئة للاسترخاء. تشمل المرافق مجموعة واسعة من خيارات الطعام، ومرافق دش فاخرة، وغرفة للصلاة، والمزيد.

كما يشمل البوفيه مجموعة متنوعة من الأطباق الشرق أوسطية والمحلية والدولية، وهذا يناسب تنوع أذواق مختلف ركاب رحلات طيران الإمارات.

الإمارات والسعودية وتعزيز الشراكة الاستراتيجية

قال مازن جوهر، الرئيس التنفيذي لشركة JEDCO، إن صالة طيران الإمارات في مطار الملك عبدالعزيز الدولي ترمز إلى شراكتهم الاستراتيجية الطويلة مع السعودية لمدة 35 عاما. وتعزز الصالة خدمات المطار وتدعم جهود طيران الإمارات لتقديم تجربة سفر سلسة للمسافرين من جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى هذه الصالة الجديدة في جدة، تدير طيران الإمارات 7 صالات عبر المباني الثلاثة في مطار دبي الدولي و32 صالة أخرى حول العالم.

منذ بدء عملياتها في عام 1989، لعبت طيران الإمارات دورا حيويا في ربط الإمارات العربية المتحدة بالمملكة العربية السعودية. وتخدم الشركة حاليا الرياض وجدة والمدينة المنورة والدمام بأكثر من 70 رحلة أسبوعية، بما في ذلك 3 رحلات يومية إلى جدة بطائراتها العملاقة إيرباص A380.

حتى الآن، نقلت طيران الإمارات ما يقرب من 30.7 مليون مسافر على أكثر من 112,000 رحلة من وإلى المملكة، موصلة المسافرين عبر شبكتها العالمية الواسعة.

المصدر: Gulfbusiness.com

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

سوريا

رسميا الإعلان عن مصير شهادة التاسع في سوريا

عاجل تحذير من احتمال وقوع زلزال في محافظة الأنبار - العراق

أولى مقاطع الفيديو من الزلزال الذي ضرب روسيا (فيديو)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 (علمي أدبي مهني شرعي صناعة زراعة)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب في سوريا

أضف تعليق