الإعلان عن شراكة بين بينانس وماستر كارد

الإعلان عن شراكة بين بينانس وماستر كارد

أعلنت منصة بينانس Binance، أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم، عن إطلاق بطاقة مسبقة الدفع للسوق البرازيلية وذلك بشراكة مع شركة ماستر كارد Mastercard العملاقة للخدمات المالية.

وتهدف هذا الشراكة إلى سد الفجوة بين التمويل التقليدي وعالم العملات الرقمية، وسيكون من الممكن لعملاء بينانس استخدام البطاقة للدفع بالعملات الرقمية ودفع الفواتير الخاصة بهم.

ويتم بالفعل اختبار النسخة التجريبية من المنتج الجديد على أعتاب إطلاق من المتوقع أن يتم في فبراير القادم.

وقبل البرازيل، كانت بينانس وماستر كارد قد أطلقا نفس المنتج في الأرجنتين، حيث كانت أول دولة في أمريكا اللاتينية تحصل عليه، والتي تعد أيضا من بين أكبر الاقتصادات في القارة.

وفي نفس الوقت، أشارت المنصة إلى أنها ستتوسع في التبني لزيادة النمو في الأسواق، حيث أن البطاقة هي خطوة مهمة في تشجيع الاستخدام الأكبر للعملات الرقمية واعتمادها عالميا.

وأصبحت ماستركارد تشارك باستمرار في العملات الرقمية خلال العام الماضي، ففي أكتوبر من العام الماضي 2022 دخلت في شراكة مع شركة باكسوس Paxos من أجل تطوير برنامج تداول موجه للمؤسسات المالية.

وفي يونيو لنفس العام، أصبح من الممكن لحاملي البطاقات شراء الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) في العديد من الأسواق.

كما أعلنت شركة فيزا Visa، المنافس الحقيقي لماستركارد، عن صفقة مع منصة FTX المنهارة أخيرا وفقا للأحداث الجارية، ولكن كان يتحتم عليها بعد ذلك إنهاؤها إثر انهيار FTX في أوائل نوفمبر الماضي.

والجدير بالذكر أيضا أن ماستر كارد أعلنت على خلفية انهيار FTX أن التبني الشامل للعملات الرقمية سيتباطأ بشكل كبير، مشيرةً إلى أن المجتمع يحتاج إلى المزيد من التنظيم والشفافية.

وقدمت فيزا أيضا العديد من طلبات العلامات التجارية التي تشير إلى نيتها لإطلاق محفظة للعملات الرقمية في أواخر أكتوبر الماضي، وذلك وفقا للبيانات الواردة من موقع U.Today.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق