السلطات الأمريكية تهاجم عملات رقمية شهيرة وتعتبرها أوراقا مالية

السلطات الأمريكية تهاجم عملات رقمية شهيرة وتعتبرها أوراقا مالية

من خلال حرب لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC ضد العملات الرقمية، زعمت الأخيرة أن عددا كبيرا من العملات الرقمية الكبرى في سوق الكريبتو مثل Cardano (ADA) و Solana (SOL) و Polygon (MATIC) وغيرها أنها أوراق مالية غير مسجلة من خلال الدعوى القضائية المقدمة ضد منصة بينانس و رئيسها التنفيذي (CZ).

والجدير بالذكر أن الدعوى القضائية إعتبرت عملات BNB و BUSD المستقرة كأوراق مالية، الأمر الذي أدى إلى إنهيار عملة بينانس من ناحية ومن ناحية أخرى يوضح خطورة وتداعيات تلك الدعوى الموجة ضد المنصة، وقد شملت القائمة المدرجة في الدعوى إلى العملات التالية FIL و ATOM و SAND و MANA و ALGO و AXS و COTI و AMP و REP و UST و TRX.

ووفقا للتقارير، قد وجهت الدعوى تهما إلى بينانس معتبرة المنصة قد أدرجت تلك العملات الرقمية للتجارة متجاوزة لإجراءات إنفاذ السلطات الأمريكية، الأمر الذي اعتبرته السلطات الأمريكية (تجاهل مقصود) للوائح الأوراق المالية، والأهم من ذلك كله إن عملة الإيثريوم و Litecoin (LTC) لم تكن متواجدة ضمن القائمة.

وفي سياق متصل، ادعت السلطات الأمريكية أن بينانس سيطرت وبشكل سري على سوق العملات في الولايات المتحدة إضافة إلى أن المنصة ساهمت بشكل كبير في تهرب العملاء الأمريكيين من القيود الي فرضتها اللجنة، ناهيك عن إتهام المنصة بالقيام بمزج وتحويل مليارات الدولارات من أموال العملاء بشكل غير قانوني.

لماذا تواجه بينانس اتهامات من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية؟

تشير وكالة بلومبيرج في تقريرها إلى أن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية قد قامت برفع دعوة قضائية على بينانس ورئيسها بذريعة قيام المنصة مخالفتها قواعد الأوراق المالية وتجاوزها عن عمد.

وتزعم هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أن بينانس لم تستطع القيام بإدارة أموال العملاء كما ينجب، وأنها أستغلت مكانتها الكبيرة في السوق لخداع المستثمرين وعرض بيانات غير صحيحة على اللجان التنظيمية والمستثمرين، إلى جانب تعمدها تعريض مستخدميها للخطر ومحاولات التلاعب.

رد بينانس الرسمي على الدعوى الأمريكية

قالت Binance، في بيان رسمي لها، إنها تعتقد أن الدعوى القضائية من الهيئة لا أساس لها وتعتزم الدفاع عن نفسها بقوة.

وأضافت أنه “على مدار ما يقرب من سنتين ونصف تعاونت Binance.us بحسن نية مع هيئة الأوراق المالية والبورصات”.

وأضاف البيان “لقد تعاونا في إجراء مباحثات حسنة النية على نطاق واسع للوصول إلى تسوية. ولكن تخلت هيئة الأوراق المالية والبورصات عن تلك العملية واختارت بدلاً من ذلك التصرف من جانب واحد والتقاضي. نحن نقف مع شركائنا في سوق الأصول الرقمية في الولايات المتحدة في مواجهة التجاوز الأخير من هيئة الأوراق المالية والبورصات، ونحن على استعداد لمحاربته حتى أقصى حد يسمح به القانون”.

ودعت المنصة الكونغرس الامريكي إلى التدخل وإقرار تشريعات لتنشئ نظاما قابل للتطبيق للأصول الرقمية وكبح جماح التجاوز البيروقراطي من قبل SEC الذي تشكل صناعة العملات الرقمية ضحية له.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
اكتتاب عملة DOGS
كيفية الحصول على عملة DOGS مجانا على بينانس؟
ما سبب انهيار سعر البيتكوين اليوم؟
إليك سبب الانهيار المفاجئ في سعر البتكوين
هل سينفجر سعر عملة XRP بعد الارتفاع المفاجئ في حجم التداول؟
حكم تاريخي: ما سر ارتفاع سعر عملة XRP؟

أضف تعليق