السلطات الأوكرانية تقبض على أشهر محتالي العملات الرقمية

انتقال المحتالين من البطاقات البنكية إلى العملات الرقمية

تمكنت الشرطة الأوكرانية من كشف عملية احتيال متعلقة بالعملات الرقمية تضمنت سرقة عملات من محافظ مختلفة على الإنترنت مملوكة لأوكرانيين مستقرين في كندا.

كان المحتالون ينفذون أنشطتهم غير القانونية من مركزي اتصال تم انشاؤهم في إقليم خميلنيتسكي في أوكرانيا، وفقا للبيان الرسمي الصادر عن الشرطة الأوكرانية، كانو المحتالون يتواصلون بشكل رئيسي مع مواطني أوكرانيا الذين استقروا في كندا.

كيف قام المحتالون بخداع ضحاياهم؟

ووفقا للمحققين بالقضية، قام المحتالون بتوظيف أشخاص يتحدثون الإنكليزية بطلاقة والذين خضعو أيضا لتدريب رسمي لخداع الضحايا المستهدفين، وكانت طريقة العمل الأساسية هي التواصل مع الشخص المقصود وإثارة إعجابه بأنه سيحصل على عملات رقمية من خلال التداول الآلي في مختلف المنصات.

وبمجرد حصولهم على الاهتمام الكامل من الأشخاص الذين تم الاتصال بهم، سيخضعون لعمليات بيع ذات طابع معقد للحصول على تطبيق معين، ليتمكنو من المطالبة بهذه العملات وإيداعها.

والجدير بالذكر، أنه في اللحظة التي ينفذ فيها الضحايا ما طُلب منهم القيام به، يكون قد تمكن المحتالون من إدخال أجهزتهم والوصول إلى جميع معلوماتهم الخاصة مثل محافظهم الرقمية بالإضافة إلى هويات تسجيل الدخول وكلمات المرور الموافقة لها.

من خلال هذا الأسلوب، تمكن المحتالون أيضا من الوصول إلى معلومات هامة متعلقة بحسابات البطاقات ليتمكنو في نهاية الأمر لإجراء عمليات السحب المطلوبة.

وفي سياق متصل، عندما تلقت السلطات الأوكرانية الكندية معلومات عن عملية الاحتيال هذه، قاموا بالتحرك نحو مركزي الاتصال واحتجزوا جميع المعدات الموجودة بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم بالإضافة إلى أجهزتهم الخليوية وجميع أدلة الإدانة الأخرى التي يمكن أن تساعدهم في التحقيقات.

وتم اعتقال جميع الموظفين المتواجدين في المركزين، وسيتم محاكمتهم على تلك الأفعال السيئة والتي قد تصل للسجن مدة 15 عاما، أما الآن، فتعمل الجهات المعنية للعثور على المزيد من المتورطين ومعاقبتهم على أنشطتهم الاحتيالية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق