أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

السلطات الفلبينية تحذر منصة Gemini بلهجة قاسية

Gemini

أوعزت لجنة الأوراق المالية والبورصات الفلبينية (SEC) بتحذيراتها حول المنتجات التي أطلقتها Gemini مؤخراََ، لأن المنصة لا تملك الترخيص أو السلطة اللازمة لتشغيل أعمالها في البلاد.

وقد حثت الجهة التنظيمية الفلبينية، لجنة الأوراق المالية والبورصات الفلبينية (SEC)، السكان على الامتناع عن الاستثمار في المنصة التي أطلقتها Gemini مؤخراََ، وبزعم الهيئة الأوراق المالية فإن Gemini لم تسجل بعد منتجاتها في الهيئة.

بماذا حذرت السلطات الفلبينية منصة Gemini ولماذا؟

سبق وأن أطلقت منصة Gemini التابعة لـ Winklevoss Twins منصة جديدة عالمية للعمل خارج أمريكا تسمى Gemini Foundation، مصممة لتقديم منتجات مشتقات للمستثمرين في 29 دولة بما في ذلك الفلبين. 

تقدم Gemini Foundation للمستثمرين ما يصل إلى 100 ضعف من عقود (GUSD) المستندة إلى الرافعة المالية للبيتكوين، مع الوعد بإضافة العملات الرقمية الأخرى مثل الإيثيريوم بعد فترة.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية قد رفعت دعوى قضائية ضد منصة Gemini بزعم تقديم أوراق مالية غير مسجلة للمستثمرين في شكل منتج Gemini Earn والذي تم إيقافه الآن. 

وصفت لجنة الأوراق المالية الفلبينية عرض منتجات Gemini بأنه غير قانوني، وبينت اللجنة “أن المنصة تفتقر إلى الترخيص أو السلطة اللازمة لطلب أو قبول أو أخذ استثمارات من الجمهور أو إصدار أوراق مالية. وذلك وفقاََ لتقرير أوضحته بلومبرغ بتغريدة عبر حساب بلومبرغ الرسمي الخاص بالعملات الرقمية على تويتر.

تغريدة بلومبرغ حول تحذير السلطات الفلبينية لمنصة Gemini.

تغريدة بلومبرغ حول تحذير السلطات الفلبينية لمنصة Gemini.

وبينت التقارير إنه إذا لم تمتثل منصة Gemini للجهات التنظيمية، فإن الشركة تخاطر بمواجهة الملاحقة الجنائية أو دفع غرامة كبيرة قدرها خمسة ملايين بيزو فلبيني أي ما يعادل 89562 دولاراََ.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق