الصندوق التقاعدي الحكومي الياباني يظهر اهتماما بالبيتكوين

japan flag япония флаг крипта биткоин

أعلن الصندوق التقاعدي الحكومي الياباني (GPIF)، الذي يمتلك أصولا تقدر بنحو 1.5 تريليون دولار، عن نية دراسة خيارات تنويع محفظته، بما في ذلك استثمارات في عملة البيتكوين.

ووفقًا لموقع Bloomberg، يُعتبر هذا الصندوق هو الأكبر من نوعه في العالم.

وقد طلب GPIF من الجمهور تقديم معلومات حول الأصول مثل البيتكوين، الذهب، الغابات، والأراضي الزراعية. يجب أن تحتوي هذه البيانات على أمثلة حقيقية للاستثمارات من قبل صناديق التقاعد.

حاليًا، يستثمر GPIF الاحتياطيات في الأصول التقليدية مثل الأسهم المحلية والأجنبية والسندات، بالإضافة إلى الأدوات البديلة مثل العقارات.

تأتي هذه المبادرة ضمن إطار دراسة دامت خمس سنوات لتطوير استراتيجيات استثمارية مبتكرة استجابة للتحولات الاقتصادية والاجتماعية والتطورات السريعة في التكنولوجيا.

يجب التنويه إلى أن مرحلة جمع البيانات لا تعني بالضرورة رغبة في توسيع إعلان الاستثمارات في المستقبل. يمكن أن تكون المعلومات المحصلة أساسا للدراسات المستقبلية، وفقًا لعرض تقديمي.

يُذكر أنه في العام 2020، قدمت خطط التقاعد في الولايات المتحدة استثمارات في عملة البيتكوين.

وفي عام 2022، تقدم استثمارات فيدليتي لعملائها فرصة تراكم البيتكوين في حسابات التوفير التقاعدية 401(k) بموافقة أصحاب العمل. ستتبع هذه المبادرة في وقت لاحق بمبادرة من جانب المشرعين في الولايات المتحدة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق