الضغوط التنظيمية تطيح بأحجام تداول إحدى المنصات الشهيرة

شركة Robinhood تعلن عن خسارة قدرها 57 مليون دولار بسبب خطأ تقني

أصاب شتاء العملات الرقمية أغلب شركات العملات الرقمية، حيث إن منصة تداول العملات الرقمية الشهيرة Robinhood لم تفلت هي الأخرى منه، في إعلان جديد للمنصة كشفت عن انخفاض كبير في أحجام تداولها وسط تصاعد الضغط التنظيمي على شركات العملات الرقمية.

في تقرير بيانات التشغيل لشهر مايو الذي صدر يوم الاثنين، كشفت منصة تداول العملات الرقمية Robinhood أن حجم تداولها قد تعرض لانتكاسات كبيرة على المستوى الشهري والسنوي، وحسب البيانات تبين أن حجم تداول العملات الرقمية انخفض في شهر مايو بنسبة 43% إلى 2.1 مليار دولار فقط والمسجلة لهذا الشهر.

على الأساس السنوي كانت أرقام المنصة تشير أسوأ، بينما تشير أرقام شهر مايو 2023 البالغة 2.1 مليار دولار إلى انخفاض بنسبة 68% عن أرقام مايو 2022 البالغة 6.6 مليار دولار وهو أكبر انخفاض سجلته الشركة الشهر نفسه.

والجدير بالذكر، كان هناك انخفاض في عدد المستخدمين النشطين على المنصة، فقد كشفت المنصة أن عدد المستخدمين النشطين انخفض من 11.5 مليون في الشهر السابق إلى 10.6 مليون  بنسبة انخفاض بلغت 7.8%.

ومن المثير للاهتمام أن أرقام العقود الخاصة بالمنصة كانت إيجابية بعد ارتفاعها بنسبة 36% خلال الشهر نفسه، في الوقت الذي تُظهر فيه هذه الزيادة تحولا في معنويات المستثمرين وابتعادهم عن العملات الرقمية والتوجه لطرق أخرى للاستثمار.

Robinhood Markets

تداعيات الضغوط التنظيمية

وقد ترافق إنخفاض أرقام Robinhood في الوقت الذي تتعرض فيه شركات العملات الرقمية لانتقادات من لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، في الأسبوع الماضي، رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات SEC دعوى قضائية ضد منصات بينانس و Coinbase والتي أعلنت من خلالها أن عددا من العملات الرقمية هي أوراق مالية.

وفي سياق متصل وردا على إعلان الهيئة، بادرت منصة العملات الرقمية Robinhood بحذف ثلاثة عملات تم تصنيفها على أنها أوراق مالية من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات هي Polygon (MATIC) و Solana (SOL) و Cardano (ADA)، وبالنسبة للمنصة كان الدافع وراء هذه الخطوة هو اتخاذ إجراء تنظيمي ضد تلك العملات الرقمية.

وقد تضمن الإشعار الذي تم إرساله إلى المستخدمين بسحب أصولهم من العملات الثلاثة ADA و SOL و MATIC بحلول 26 يونيو 2023 لأنها لن تكون مدعومة من قبل المنصة إضافة لإيقاف جميع عمليات التداول على هذه العملات في 27 يونيو 2023.

والجدير ذكره أن أداء سهم Robinhood كان جيدا خلال الشهر الماضي حيث تم تداوله عند 9.42 دولار أمريكي أي بنسبة 5.4% وتعتبر أقل من أعلى مستوى له في مايو عند 9.96 دولار.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق