العدل الأمريكية تستأنف التحقيق حول شركة Tether

العدل الأمريكية تستأنف التحقيق حول شركة Tether

يقوم فريق جديد من المدعين الفيدراليين في وزارة العدل الأمريكية بإلقاء نظرة جديدة على التحقيق الجاري في شركة العملات الرقمية الأمريكية Tether وذلك وفقاً لتقرير نشرته بلومبرغ اليوم 31 أكتوبر.

في يوليو الماضي، واجهت شركة Tether للعملات الرقمية تحقيقاً جنائياً، حيث حاول المدعون الفيدراليون تحديد ما إذا كان المسؤولون التنفيذيون للشركة قد ارتكبوا جرائم احتيال مصرفي أم لا، وبعد فترة من الحقيقات لم ينجح فريق المحققين في الوصول إلى نتيجة نهائية بعد النظر في العلاقات المصرفية المشكوك فيها لشركة Tether، مما دفعهم إلى إيقاف القضية بشكل مؤقت. 

هل تم فتح القضية مرة أخرة؟

بحسب تقرير بلومبرغ، فإن (داميان ويليامز) المدعي العام للولايات المتحدة عن المنطقة الجنوبية في نيويورك، مسؤول الآن عن التحقيق، ففي هذه المرحلة ليس من الواضح ما إذا كان المسؤولون التنفيذيون سيُتهمون بأي مخالفات نتيجة التحقيق. 

وأما عن رد فعل شركة Tether, فقد صرَّح كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة Tether للعملات الرقمية (باولو أردوينو)، في تغريدة حديثة له على تويتر، متهماً بلومبرغ بـ “إعادة تدوير الأخبار القديمة بأخبار تعود لعام 2018” مضيفاً صورة كاركاتيرية معبرة عن الإنزعاج من بث الإشاعات حول الشركة.

تغريدة مسؤول التكنولوجيا في بنك Tether الرافضة لأخبار وكالة بلومبرغ.
تغريدة مسؤول التكنولوجيا في بنك Tether الرافضة لأخبار وكالة بلومبرغ.

وبحسب وكالة بلومبرغ بعد عناوين عريضة بتولي وزارة العدل والمدعين والفيدرالين الأمريكين في مانتهاتن القضية فبيَّن التقرير أن:

تحقيق وزارة العدل في قضية شركة Tether كان مثير للجدل في عالم العملات الرقمية والتحقيق كافح للوصول إلى نتيجة ولكن اليوم تم استئناف التحقيق بفريق جديد للتحقيق في ما إذا كان المدراء التنفيذيون لشركة Tether، قد ارتكبوا عمليات احتيال أم لا.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق