الكشف عن عدد السعوديين المستثمرين في العملات الرقمية

الكشف عن عدد السعوديين المستثمرين في العملات الرقمية

كشف بحث من منصة ” KuCoin” الشهيرة لتداول العملات الرقمية، أن سكان المملكة العربية السعودية يزداد اهتمامهم بالعملات الرقمية وخاصة ضمن البيئة المواتية في البلاد.

ووفقا للبحث، فإن حوالي 3 ملايين سعودي (أي حوالي 14% من سكان المملكة البالغين) استثمروا في العملات الرقمية أو قاموا بتداولها في الأشهر الستة التي سبقت البحث.

وأضاف التقرير أن 3.6 مليون سعودي آخر (أي حوالي 17% من السكان) يخططون للاستثمار في العملات الرقمية في المستقبل القريب.

نسبة المستثمرين السعوديين في العملات الرقمية

وأشار التقرير إلى أن المملكة العربية السعودية تمتلك نسبة عالية من المبتدئين في العملات الرقمية، حيث يتمتع 76٪ من مستثمري العملات المشفرة بخبرة أقل من عام واحد في هذا المجال.

بينما 51% ممن شملهم البحث يستثمرون في العملات الرقمية لأنهم يعتقدون أن العملات الرقمية هي المستقبل، بينما قال 44% منهم إن العملات الرقمية ستحقق عوائد كبيرة أعلى على المدى الطويل مقارنة بالمنتجات المالية التقليدية.

ووفقا للتقرير، فإن 63% من المستثمرين السعوديين في العملات الرقمية هم من الرجال. وأشار التقرير إلى أن 42% من المستثمرات السعوديات دخلن في هذا المجال من أجل الحصول على دخل سلبي، بينما الرجال لا يريدون تفويت الفرصة.

نسبة الرجال والنساء السعوديين المستثمرين في العملات الرقمية

وأضاف التقرير أن وسائل التواصل الاجتماعي هي أكثر مصادر المعلومات شيوعا، حيث يصل إليها 84٪ من مستثمري العملات المشفرة في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى أنه 35% من المستثمرين يعتمدون على مواقع انترنت و32% يعتمدون على التلغرام كمصدر للمعلومات، وبشكل عام يفضلون التشاور مع الأهل والأصدقاء قبل إجراء عملية الاستثمار.

المصادر التي يعتمد عليها السعوديون للحصول عن معلومات قبل الاستثمار في العملات الرقمية

يشكل مستثمرو العملات الرقمية السعوديون في العملات الرقمية الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا ما لا يقل عن ثلث إجمالي عدد المستثمرين. وتشير الدراسة إلى أن النسبة العالية من الشباب تساهم في اتخاذ موقف إيجابي تجاه التقنيات القائمة على البلوكتشين ويعزز اعتمادها.

على الرغم من أن المملكة العربية السعودية لم تصدر بعد أي لوائح رسمية فيما يتعلق بالعملات المشفرة، فقد اتخذت الحكومة موقفًا إيجابيًا تجاهها وتجاه تقنية البلوكتشين. في الوقت نفسه، تخطط الإمارات العربية لجذب المزيد من شركات العملات الرقمية إلى الدولة من خلال إصدار تراخيص خاصة لها.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق