المكسيك تطلق أول مركز تسوق لها في الميتافيرس

المكسيك تطلق أول مركز تسوق لها في الميتافيرس

تتمتع مراكز تسوق ميتافيرس Metaverse بالعديد من المزايا، إحداها هي إمكانية إحتواء أكبر عدد ممكن من المتاجر التي يسمح بها خيال المطورين، وهذا ما تصوَّره رجل أعمال مكسيكي مع مركز الجزيرة للتسوق (Island Shopping Mall)، وهو أول مركز تسوق ميتافيرس في المكسيك.

فقد تم افتتاح المركز التجاري اليوم 28/10/2022، ويمكن الوصول إليه من الأجهزة المحمولة عبر تطبيق متوفر في متاجر AppStore أو Google Play.

ووفقا لموقع Cultura Empresarial الإعلامي، يمكن لمستخدمي نظامي أندرويد وآيفون الآن تنزيل تطبيق مركز التسوق للاستمتاع بتجربة غامرة من خلال هذا المركز لقضاء وقت ممتع عبر الإنترنت.

وسيتمكن المستخدمون الذين يصلون إلى هذا العالم الافتراضي الجديد من إجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت وكسب المكافآت والحوافز التي يمكن استبدالها بكوبونات خصم (وهي عبارة عن قسائم تحمل رموز يمكن من خلالها الاستفادة من خصم مالي أو تخفيض عند شراء منتج ما)، وذلك في العديد من مراكز التسوق المختلفة في جميع أنحاء الجزيرة.

مركز الجزيرة للتسوق يجذب انتباه العلامات التجارية الكبرى

تم تأكيد 80 علامة تجارية بشكل رسمي في الوقت الحالي، وسيتم تقسيمها إلى فئات مع قاعة خاصة للعلامات التجارية الناشئة.

ومن بين العلامات التجارية الرائدة التي تم تأكيد إطلاقها في المركز التجاري باث آند بودي ووركس، لوس أنجلوس كولورز، غوك، بيسو، غولدن، لا جيرل، موميجي، باي باي، وفيكتوريا سيكريت، (Bath & Body Works, LA Colors, GOC, Bissú, Golden, LA Girl, Momiji, Pai Pai, and Victoria’s Secret)، وسيكون لدى البعض منها مساحات فردية أو مشتركة.

وقال مطورو المركز، إنهم عقدوا شراكة مع شركة The Savings Group Limited، وهي شركة بريطانية رائدة متخصصة في كوبونات الخصم، لدمج أكثر من 879 علامة تجارية مثل Adidas, Nike, Puma, Bershka, Guess, Apple Levi’s، وغيرها الكثير.

وإن بعض هذه العلامات التجارية قد دعّمت نفسها بشكل قوي في عالم الميتافيرس، حيث طوَّرت Nike استراتيجية أعمال منتجة تركز على NFTs (الرموز غير القابلة للاستبدال) والميتافيرس، وأطلقت Guess متجرا افتراضيا أيضا، كما تقوم آبل Apple بتطوير أجهزتها الخاصة لإنشاء تجربة افتراضية مثالية على الرغم من أن نائب الرئيس لا يحبذ هذه التجربة.

المكسيك وميتافيرس… رهان على الابتكار الرقمي

لقد راهن المكسيكيون بشدة على الميتافيرس، ففي الشهر الماضي أُقيم “Metaverse Mexico Bootcamp“، وخلال هذا الحدث قدمت مجموعة من الخبراء تدريباً على نماذج الأعمال الافتراضية المختلفة، للترويج لاعتماد العملات الرقمية. وبالإضافة إلى ذلك، قدموا محاضرات ومعارض بتقنية الواقع المعزز والافتراضي.

ووفقا لتقرير موقع Hellosafe الأخير، فإن سوق الميتافيرس في المكسيك يُعد واحدا من أكبر الأسواق في أمريكا اللاتينية، حيث قام أكثر من 13 ألف مستثمر بضخ أموالهم في شركات الميتافيرس.

وعلى الرغم من أن معظم العملات الرقمية المرتبطة بمشاريع الألعاب، مثل AXS من Axie Infinity أو SAND من The Sandbox، فقد شهدت انخفاضا كبيرا في القيمة السوقية، إلا أن Hellosafe تتوقع نموا بنسبة 670٪ في سوق الميتافيرس على مدار السنوات الـ8 المقبلة.

وسيتبع هذا النمو زيادة بأكثر من 4355 مليار دولار، مع الأخذ بعين الاعتبار بأنه وفقا لتقرير هذا العام، يجب أن تقترب القيمة السوقية العالمية للميتافيرس من 650 مليار دولار.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
اكتتاب عملة DOGS
كيفية الحصول على عملة DOGS مجانا على بينانس؟
ما سبب انهيار سعر البيتكوين اليوم؟
إليك سبب الانهيار المفاجئ في سعر البتكوين
هل سينفجر سعر عملة XRP بعد الارتفاع المفاجئ في حجم التداول؟
حكم تاريخي: ما سر ارتفاع سعر عملة XRP؟

أضف تعليق