أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

الممثل التركي جلال آل ينضم إلى مسلسل صلاح الدين الأيوبي

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلنت الشركة المنتجة للمسلسل التاريخي فاتح القدس صلاح الدين الأيوبي عن انضمام الممثل التركي القدير جلال آل إلى طاقم عمل التصوير والذي سيلعب دور السيد أدسيز.

الممثل التركي جلال آل ينضم إلى مسلسل صلاح الدين الأيوبي

وكان الممثل التركي جلال آل قد شارك سابقا في العمل التاريخي التركي الضخم قيامة أرطغرل بمواسمه الخمس بدور المحارب والغازي عبدالرحمن، والذي كان الساعد الأيمن للغازي أرطغرل، ومن ثم شارك في الموسمين الأول والثاني من مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان الذي شهد نجاحا وإبداعا كبيرين.

ومن المعروف أن أدوار السيد جلال قليلة لأنه يحاول اختيارها بعناية لتلائم شخصيته وفكره وتوجهاته الملتزمة، إذ تعد مشاركته الأولى في مسلسل وادي الذئاب بموسمه السادس، بينما العمل الرابع له هو مسلسل صلاح الدين الأيوبي.

ولد الممثل جلال آل في ولاية ارتفين الساحلية والواقعة على سواحل البحر الأسود شمال شرق تركيا، وقد أنهى دراسته الابتدائية والثانوية فيها ليكمل دراسته الجامعية في نفس المدينة أيضا ليكون خريجا من كلية الفنون الجميلة قسم التمثيل.

وصل مسلسل فاتح القدس صلاح الدين الأيوبي إلى الحلقة 5 الخامسة بموسمه الأول، والتي تم تأجيل عرضها بسبب وفاة والدة مدير الشركة، وبناء على ذلك يتم تأجيل ميعاد العرض إلى يوم الاثنين القادم 18 ديسمبر 2023.

حقائق حول مسلسل المؤسس صلاح الدين الأيوبي التركي

شهد العالم العربي في 13 نوفمبر 2023 العرض الأول للمسلسل التاريخي التركي “صلاح الدين الأيوبي: فاتح القدس” على القناة الحكومية TRT1.

ومن المؤكد أن المسلسلات التاريخية تشكل جزءا مثيرا من عالم صناعة التلفزيون، ومن بين هذه الأعمال الضخمة يأتي مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي ليضيف للمشهد الفني والترفيهي جانبا جديدا من تاريخ المنطقة بأبعاد مذهلة.

يعرض المسلسل قصة حياة صلاح الدين الأيوبي، ولكن لا يقتصر على الجوانب العسكرية فحسب، بل يسلط الضوء أيضًا على جوانبه الروحانية والحكمية. وفقًا لتصريحات المنتج إمره كونوكا، الذي يؤكد أن الهدف من هذا العمل الضخم هو عرض القائد العظيم للعالم الإسلامي كشخصية ليست مجرد قائد عسكري بل حاكم حكيم يسعى للسلام والعدالة.

على الرغم من أن المسلسل شهد تغييرات في فريق العمل الرئيسي، إذ تم التفكير في عدة أسماء للأدوار الرئيسية مثل إبراهيم تشيليككول ونسليهان أتاغول، إلا أن النجم أوغور غونيش حمل عبء الشخصية الرئيسية.

تتعاون تركيا وباكستان في هذا المشروع الضخم، حيث تشارك مجموعة كبيرة من الأكاديميين والمؤرخين الأتراك والباكستانيين في توثيق وإعداد السيناريو والتأكد من الدقة التاريخية للأحداث المقدمة في العمل الضخم هذا.

من المتوقع أن يستمر المسلسل لثلاثة مواسم، كل منها يضم 34 حلقة، مما يعد فرصة لعرض الجوانب المختلفة من حياة هذا الزعيم العظيم.

وفي تصريح للنجم أوغور غونيش حول المشروع، أكد قيمته الكبيرة، ورأى أن هذا العمل الضخم يمكن أن يلقي الضوء على أهمية السلام والعدالة، حتى في أصعب الظروف.

بدون شك، يعتبر مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي إضافة قيمة إلى ساحة الدراما التاريخية، حيث يجمع بين الجانب الإثاري للحروب والمعارك مع الجوانب الإنسانية والروحانية لشخصية أثرت بشكل كبير على تاريخ المنطقة والعالم الإسلامي.

زورونا يوميا للاستفادة من المحتوى المتنوع والمثير الذي نقدمه لكم، كما يمكنكم متابعة حساباتنا عبر تيليغرام وعبر تويتر أيضا.

شاهد أيضا:

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مراجعة فيلم ابن الغني النسخة التركية بطولة كرم بورسين

مراجعة فيلم ابن الغني النسخة التركية بطولة كرم بورسين

الممثلة دينيز بوليشيك تنضم لكاست مسلسل الدم الفاسد

الممثلة دينيز بوليشيك تنضم لكاست مسلسل الدم الفاسد

كل ما تريد معرفته عن مسلسل الدم الفاسد التركي وموعد العرض

كل ما تريد معرفته عن مسلسل الدم الفاسد التركي وموعد العرض

أضف تعليق