الهند تهدف إلى تطوير إجراءات التشغيل الخاصة بالعملات الرقمية

الهند تهدف إلى تطوير إجراءات التشغيل الخاصة بالعملات الرقمية

كشفت وزيرة المالية الهندية، نيرمالا سيثارامان، عن خطة الهند لتطوير إجراءات التشغيل القياسية (SOPs) للعملات الرقمية خلال فترة رئاستها لمجموعة العشرين لمدة عام واحد، من 1 ديسمبر 2022 إلى 30 نوفمبر 2023.

مجموعة العشرين (G20)، هي منتدى عالمي لمعالجة القضايا الرئيسية المتعلقة بالاقتصاد العالمي.

وكانت سيثارامان قد دعت سابقا إلى التعاون العالمي لاتخاذ قرار بشأن مستقبل العملات الرقمية، وكانت حذرة ضد اعتماد العملات الرقمية الشامل مشيرة إلى المخاطر التي تهدد الاستقرار المالي.

ومع ذلك، أكدت في حديثها إلى الصحفيين الهنود المحليين، في 15 أكتوبر، أن التداول سيكون أيضا جزءا من جدول الأعمال خلال فترة الرئاسة.

ووفقا لسيثارامان، لا يمكن لأي بلد بمفرده تنظيم التداول بشكل فعال، مضيفةً ما يلي:

إذا كان تداول العملات على منصات البيع والشراء، يحقق مكاسب مادية فالأهم من ذلك في كل شيء، أن البلدان يجب أن تحقق فهم تجارة الأموال.

كما سلطت سيثارامان الضوء على استخدام العملات الرقمية في غسل الأموال.

وأضافت أن أعضاء مجموعة العشرين اعترفوا أيضا بنفس المخاوف مع التأكيد على الحاجة إلى مشاركة جميع البلدان عندما يتعلق الأمر بتنظيم تداول العملات الرقمية بشكل فعال.

وفي 7 أكتوبر، أصدر بنك الاحتياطي الهندي قائمة بالميزات المُقترحة، وأشار بأن العملة الرقمية الوطنية للبنك المركزي قيد التطوير (CBDC).

وتلخص الوثيقة المكونة من 51 صفحة، الدوافع الرئيسية لإصدار العملة الرقمية الوطنية، والتي تضمن الثقة والسلامة والسيولة، كما إن أكبر الدوافع للعملة الرقمية الوطنية في الهند هي تخفيض التكاليف التشغيلية وتحسين الشمول المالي.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق