أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

مع اقتراب الانتصار… هل يصل سعر عملة XRP إلى 1 دولار؟

مع اقتراب الانتصار... هل يصل سعر عملة XRP إلى 1 دولار؟

تشهد عملة الريبل XRP موعدا هاما بخصوص الدعوى القضائية المقدمة من قبلها إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات بحق شركة Ripple Labs، لقيامها بعملية بيع غير مرخصة لعملتها الرقمية XRP.

حيث أعلنت الهيئة التنظيمية تقديم شكوى ضد شركة التكنولوجيا الأمريكية مع اثنين من مدرائها التنفيذيين، وذلك في 22 ديسمبر 2020، أي قبل عامين من الآن تقريباً.

اتهامات كبيرة طالت مؤسسي شركة Ripple Labs

وحسب زعم الهيئة، فإن كل من كريستيان لارسن وبرادلي غارلينغهاوس، اللذان يعتبران من المؤسسين لشركة Ripple Labs، فإنهما متورطان ببيع العملة الرقمية بطرق ملتوية، والحصول على 600 مليون دولار من خلال تلك العمليات المشبوهة.

ومنذ القيام برفع الدعوى تلك، والعملة الرقمية XRP نشهد انخفاضاً ملحوظاً هبط بها إلى القاع، مؤثراً بشكل سلبي على مستويات أداء العملة.

المقاومة ما زالت مستمرة من قبل XRP لتحقيق الحلم

إذ فقدت عملة XRP للأسف 85% من أعلى قيمة كانت قد حققتها في وقت سابق من العام 2014، والتي وصلت آنذاك إلى مستوى 3.40 دولار لكل عملة رقمية واحدة، ورغم الخسارة المدوية تلك، ما تزال تسعى العملة إلى تحسين مستوياتها والرفع من قيمة العملة، رافضة بذلك الاستسلام والخضوع للانهيار نحو الأسفل.

ولكن خلال الثلاثين اليوم الأخيرة، تسجل العملة الرقمية XRP مستوى نمو مثير للإعجاب، حيث يتم تداول العملة الرقمية في وقت تحرير المقال عند مستوى 0.534 دولار. حيث حقق في مرحلة ما ارتفاعاً بنسبة كبيرة وصلت حتى 60% على مدار الأيام الثلاثين، رغم مروره بمرحلة انخفاض خلال الساعات الأخيرة بنسبة 1.7%.

image 89
مخطط سعر عملة XRP

ما هي أسباب الأداء الجيد رغم تقلص المكاسب في XRP؟

ولكن سببت التصحيحات الأخيرة تقليصاً في المكاسب المعتادة من العملة الرقمية، حيث تبلغ الآن 50.3% فقط، ورغم ذلك تعتبر واحدة من العملات القليلة التي تمكنت من تحقيق مستويات ارتفاع مقبولة على مدار الفترة الماضية، في ظل انهيار كبير لكثير من العملات الرقمية وخاصة الست عملات الرئيسية، والتي تعتبر XRP واحدة من أهم العملات الأساسية في سوق التداول.

ويرى البعض في أسباب تحقيق  XRP لذلك الأداء الجيد، هو تمكن Ripple Labs من الحصول على انتصارات إجرائية ضد SEC، خلال نزاعهم في الساحة القانونية.

حيث قام القاضي مؤخراً، بالإفراج عن الوثائق المرتبطة بخطاب ألقاه ويليام هينمان، عندما قال أن بيتكوين وإيثيريوم ليستا أوراقاً مالية.

متابعات حثيثة من كبار المحللين للقيام بشراء XRP

يرى أحد المحللين المعروف باسم DonAlt أن العملة الرقمية XRP من أقوى العملات الرقمية في السوق الحالية، وأنها تنافس زعماء السوق مثلها مثلهم، كالبيتكوين وإيثيريوم وغيرها.

ويضيف عن استعداده لشراء العملة الرقمية XRP بكميات كبيرة وتكديسها لديه، وذلك في حال شهد السوق حدث بيع آخر.

ويتطلع DonAlt إلى الحصول على العملة بأعداد هائلة، ولكن فقط حين تصل العملة إلى مستوى 0.38 دولار على الأقل، لكن هناك مؤشرات كثيرة قد لا تسمح لمخططي هذا بالتحقق.

توقعات عملة XRP

ويرى الرسوم البيانية المتعلقة بعملة XRP وهمه الوحيد أن تحقق ارتفاعاً في قيمتها ولكن في حال تحقق غايته وامتلاكه عدداً كبيراً من تلك العملة، ليضاعف وقتها أمواله التي سيكون قد استثمرها وقتها.

ما الذي يخفيه المستقبل لحلم XRP في ظل تخبط السوق؟

تشهد العملة الرقمية XRP وبقية العملات الرقمية تقلبات منذ بداية العام الحالي، في موقف وضع المحللين والباحثين فيه بشكل لا يحسدون عليه، إذ من الصعب التنبؤ في المسار الذي يمكن أن تسلكه العملة في قيمتها وحجم تداولها.

لكن حسب الخبراء، فإنهم يقولون فيما يتعلق بشهرنا الجاري، فإن متوسط السعر الذي يمكن للعملة أن تقف عنده هو 0.50995 دولار، بينما يمكن أن تصل إلى 0.45995 دولار كأدنى سعر تداول للعملة خلال الشهر، بينما يكون مستوى القمة لا يتجاوز 0.51995 دولارا فقط.

حصة العملة XRP من مجمل سوق العملات الرقمية

وتشير البيانات الحالية أن الشهر القادم لن يكون مختلفاً عن سابقه للعملة الرقمية XRP، لكن على المستوى البعيد، وعلى فرض كسب Ripple Labs لقضيتها في لجنة الأوراق المالية والبورصات، فالمؤشرات تشير إلى احتمالية وصول XRP إلى مستوى 1 دولار، وأن تحافظ عندها على مستوى أداء عالي، قد يصل بها إلى مستويات ذات مكاسب أعلى على المدى المنظور.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق