انتفاضة البنوك الهندية لتنبي تقنيات البلوكتشين والذكاء الاصطناعي

الهند تهدف إلى تطوير إجراءات التشغيل الخاصة بالعملات الرقمية

طلب مسؤول حكومي كبير في البنك المركزي الهندي من البنك الاحتياطي الهندي RBI إرسال إيعاز لجميع البنوك بتبني الذكاء الاصطناعي AI  وتكنولوجيا البلوكتشين لضمان النمو المستدام والاستقرار.

في مؤتمر نظمه البنك الاحتياطي الهندي لمديري البنوك الهندية، ناقش نائب محافظ البنك ماهيش كومار جاين استراتيجيات المخاطر حول النمو المستدام والاستقرار.

RBI

تحدث جاين عن أهمية الحوكمة الفعالة للشركات وهيكل وعمليات الحوكمة عندما يتعلق الأمر بالاستعداد للمخاطر المستقبلية.

وقد أدت الاضطرابات التكنولوجية وتوقعات العملاء المتطورة والتهديدات الأمنية بالاضافة لأمور أخرى إلى ظهور مجموعات جديدة من المخاطر للبنوك من خلال التكنولوجيا، والجدير بالذكر أن توصيته تمحورت حول معالجة مجموعة التحديات من خلال التركيز على تبني التكنولوجيا.

في المساعي المبذولة للاستعداد للمستقبل، أوصى جين البنوك الهندية بتبني تقنيات مبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي وسلسلة الكتل، جنباً إلى جنب مع التركيز على التحول الرقمي وتعزيز تجربة العملاء والاستثمار في تدابير الأمن الإلكتروني.

وفي سياق متصل، وبعد إطلاق العملة الرقمية للبنك المركزي الهندي CBDC في 1 نوفمبر 2022، بدأ اختبار الوظائف في شهر مارس، وقد أبدى المدير التنفيذي لبنك RBI أجاي كومار تشودري نية الحكومة الهندية في تبني العملة الرقمية للبنك المركزي CBDC كوسيلة للتداول.

اهتمام الحكومة الباكستانية بالذكاء الاصطناعي  

أعلنت حكومة الباكستان مؤخراً عن خطة طموحة لتدريب مليون خريج من تكنولوجيا المعلومات على الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2027.

Ministry of IT Telecom

وتشمل حالات الاستخدام المرادة للذكاء الاصطناعي في باكستان التنبؤ بالطقس وتحسين سلسلة التوريد الزراعية وتحول الخدمات الصحية بالاضافة لبعض الخدمات الأخرى.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق