انخفاض حاد في سعر عملة BNB بعد اختراق شبكة بينانس

انخفاض حاد في سعر عملة BNB بعد اختراق شبكة بينانس

يمكن القول إن أحد أهم الأخبار التي أثارت جدلا كبيرا في مجال العملات الرقمية أمس، عندما أعلنت بينانس عن إيقاف شبكتها الذكية بأكملها بعد الاختراق، وذكرت التقارير الأولية أن المهاجم تمكن من سرقة ما يقارب 600 مليون دولار من عملة BNB.

وعلى الرغم من أن صفحة تويتر الرسمية ل BNB Chain أشارت إلى أنه تم استئناف الشبكة، إلا أن عملتها الأساسية BNB عانت أكثر من باقي العملات الأخرى ذات القيم الأكبر، وانخفض سعر العملة من 293 دولار إلى 278 دولار بعد دقائق من إعلان الهجوم، وعلى الرغم من استعادة السعر إلى 285 دولار حتى الآن، لايزال سعر BNB منخفضاً بنسبة 4٪ في اليوم.

سعر عملة BNB
سعر عملة BNB

في حين أن معظم العملات الأخرى ذات القيم الأكبر هي مع خسائر طفيفة أيضا، مثل عملات الإيثيريوم والريبل وشيبا إينو والدوجكوين و Cardano و Solana و Polkadot.

وتُعد عملات Tron و Uniswap و OKB من بين عملات الاستثناءات القليلة ذات المكاسب الضئيلة.

وبشكل عام، شهدت القيمة السوقية التراكمية لجميع العملات الرقمية انخفاضا واضحا، حيث بلغت 950 مليار دولار، وذلك حسب موقع CoinMarketCap الشهير.

image 64
نظرة عامة على سوق العملات الرقمية

البيتكوين تستقر عند 20 ألف دولار

كافحت العملة الرقمية الأساسية (البيتكوين) للحفاظ على خط 19 ألف دولار، قبل أربعة أيام فقط، بعد عدة انخفاضات متتالية دون هذا المستوى، ومع ذلك، بدأ الوضع يتغير بعد أن حثت الأمم المتحدة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على التوقف عن رفع أسعار الفائدة لأنه قد يؤدي إلى زيادة الركود العالمي.

وجاء رد فعل البيتكوين بزيادة السعر نحو 20 ألف دولار، وقفزت إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين عند 20500 دولار يوم الثلاثاء، وعلى الرغم من عدم استمرارها صعوداً، إلا أنه لم يتم رفضها بالسرعة والعنف مثل المحاولات القليلة السابقة وظلت أعلى أو حوالي 20 ألف دولار منذ ذلك الحين.

ولم تأتينا الساعات ال 24 الماضية بأي مفاجئات، ولا تزال البيتكوين تقف عند هذا الحد، وتبلغ قيمتها السوقية 380 مليار دولار، في حين استقرت هيمنتها على العملات البديلة عند 40٪.

image 65
استقرار البيتكوين. المصدر تريدينج فيو
كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق