انفجار عملات المشجعين الرقمية مع اقتراب كأس العالم

انفجار عملات المشجعين الرقمية مع اقتراب كأس العالم

مع تبقي أقل من شهر على انطلاق أهم حدث عالمي كروي على الإطلاق، وهو حدث كأس العالم لكرة القدم، سجلت العملات الرقمية الخاصة بمنتخبات كرة القدم الوطنية (فان توكن) ارتفاعا هائلاً، مما يدل على مشاعر المشجعين الجياشة تجاه منتخباتهم التي لديها هذه العملات وستشارك في المونديال.

ووفقاً للبيانات الواردة من موقع coingecko.com، فإن العملة الرقمية لمشجعي المنتخب الوطني البرازيلي لكرة القدم BFT، يتم تداولها حالياً عند 1.01 دولار، بزيادة 1.9٪ خلال ال 24 ساعة الماضية، وقد سجلت نموا بنسبة 11.7٪ في فترة الـ 7 أيام الماضية.

وتعد عملة مشجعي الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ARG، أيضاً أحد العملات الرقمية لمشجعي البلاد الأفضل أداء والتي تم رصد سعرها عند 5.19 دولار في وقت كتابة هذا المقال، وارتفعت العملة بنسبة 11.9٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، وسجلت نمواً قدره 10.9٪.

كما أن عملة مشجعي المنتخب الوطني البرتغالي POR، وعملة مشجعي المنتخب الوطني الإسباني لكرة القدم SNFT، وعملة مشجعي منتخب بيرو الوطني لكرة القدم FPFT، كلها تتجه صعوداً أيضا بنسبة 4.5٪ و15.8٪ و25٪ على مدار الأيام الـ 7 الماضية.

تمثل العملات الرقميةحالياً طريقاً جديداً يمكن لحامليه التفاعل مع فرقهم بطرق لم تكن ممكنة من قبل، وهي طرق مميزة وجديدة، في حين أن العملات الرقمية لا تمثل ملكية الأسهم للفرق المعنية، إلا أن أصحابها يحصلون على وصول حصري ومتابعة الأحداث والالتقاء والتحية وغيرها من المبادرات التي تعزز التواصل والترابط بكبار الشخصيات.

كأس العالم يقدم المزيد من ابتكارات تقنية البلوكتشين

كأس العالم كما هو معروف، هو حدث يُقام كل أربع سنوات، ومع ذلك، تغير الكثير منذ استضافة روسيا له في عام 2018، وخاصة في النظام البيئي بلوكتشين.

وقد تطورت الصناعة مع مشاركة المزيد من اللاعبين الآن في تقديم حلول مبتكرة في جميع المجالات، ومع هذا التطور يأتي المزيد من التقدير من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA (منظِّم كأس العالم)، حيث وقع شراكات استراتيجية مع اثنين من اللاعبين البارزين في النظام البيئي للعملات الرقمية.

وبالنسبة لموعد انطلاق هذا الحدث الكروي الضخم فسيكون في 20 نوفمبر الحالي في قطر، وقد عُينت منصة FIFA Crypto.com كشريك رسمي للتداول في حين تم اختيار ألغوراند (Algorand)، وهو بروتوكول يعمل بتقنية البلوكتشين، أيضا كشريك رسمي لهذا الحدث.

ومن بين العديد من الخدمات الفريدة من نوعها التي ستقدمها الشراكة هي الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)، التي يمكن أن تساعد في التقاط وتخليد بعض اللحظات التاريخية من الفرق التي ستشارك في الحدث.

وكما هو مشار إليه في Socios.com، يُتوقع الآن بأن يتم استغلال كأس العالم لتقديم المزيد من حلول البلوكتشين والعروض الأخرى للمشجعين، لأكثر من مجرد عملات رقمية خاصة بالمنتخبات الوطنية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق