بنك تايلاند المركزي يطلق المشروع التجريبي لعملته الرقمية

حزب تايلاندي يعد بتوزيع عملة رقمية في حال فوزه بالانتخابات

في الإعلان الصادر بتاريخ 12 يونيو، انضمت المؤسسات المالية البارزة في تايلاند بما في ذلك بنك أيودهيا (كرونجسري) وبنك سيام التجاري ومزود خدمة المدفوعات السنغافوري 2C2P إلى مشروع اختبار العملة الرقمية للبنك المركزي CBDC.

وكجزء من هذا التعاون، أطلق كل كيان مشارك تطبيقا خاصا به، بينما يعد هذه التطبيقات في الوقت الحالي متاحة لمجموعة محدودة من المستخدمين، وتعمل هذه التطبيقات كمحافظ رقمية وقارئات رمز الاستجابة السريعة بهدف تقديم تجربة سلسة وسهلة الاستخدام للمشاركين في المشروع التجريبي.

وفي سياق متصل، دعت كرونجسري والتي تعتبر إحدى أكبر المؤسسات المالية الرائدة في تايلاند بالتعاون مع الموظفين وحوالي 100 تاجر يقطنون بالقرب من مقرها الرئيسي في بانكوك المشاركين للدخول في مرحلة اختبار هذه العملة الرقمية.

في المرحلة التالية من الاختبار، حدد بنك أيودهيا هدفا لـ 2000 مشارك لخوض غمار هذا الاختبار، بينما يتعين على الأفراد تثبيت تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول وتمويل محافظهم الإلكترونية، وبمجرد القيام بتلك الخطوة يمكنهم تحويل الأموال إلى العملة الرقمية للبنك المركزي “بات رقمي” وهو ما يعادل 1 بات تايلاندي تقدر قيمته حوالي 0.028 دولار أمريكي.

دعم نمو صناعة العملات الرقمية

منذ الشروع في تطوير العملة الرقمية للبنك المركزي بالجملة (CBDC) في عام 2018، شارك بنك تايلاند بشكل كبير في الكثير من المشاريع المهمة  بما في ذلك مشروع الدفع عبر الحدود لبنك التسويات الدولية mBridge ومشروع Inthanon-Lion Rock بالتعاون مع سلطة النقد في هونج كونج.

وفي سياق متصل، اتخذت الحكومة التايلاندية خطوة في مارس 2023، تجلت في التنازل عن ضريبة دخل الشركات وضريبة القيمة المضافة للشركات التي تصدر عملات استثمارية في محاولة منها لتعزيز نمو صناعة العملات الرقمية

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق