بينانس تتهم غوغل بالترويج لمواقع عملات رقمية احتيالية

بينانس تتهم غوغل بالترويج لمواقع عملات رقمية احتيالية

حذر الرئيس التنفيذي لمنصة بينانس، والذي يعرف باسم “CZ”، من أن نتائج البحث في غوغل لازالت تروج لمواقع عملات رقمية احتيالية.

وعلى الرغم من سياسة غوغل الصارمة حول إعلانات مشاريع العملات الرقمية، لايزال هناك أشخاص يتحايلون على القيود المفروضة، حيث بدأت بالظهور في مراكز أعلى مقارنة مع مشاريع العملات الرقمية الحقيقية.

وحذر الرئيس التنفيذي لبينانس عبر حسابه الرسمي على تويتر من أنه عندما يقوم المستخدم بالبحث عن كلمة ” CoinMarketCap” عبر محرك البحث غوغل، تظهر مواقع احتيالية تحمل علامة “إعلان” قبل الموقع الرسمي.

المواقع الاحتيالية ضمن إعلانات غوغل حسب منصة بينانس
المواقع الاحتيالية ضمن إعلانات غوغل حسب منصة بينانس

والجدير بالذكر أن موقع “CoinMarketCap” هو واحد من أكبر مواقع جمع البيانات حول العملات الرقمية، وقد تم الاستحواذ عليه من قبل بينانس في عام 2020 ولم يتم الكشف عن سعر الصفقة.

وبما أن الموقع شهير جدا في عالم العملات الرقمية، فإن المحتالين يحاولون إظهار إعلانات تستهدف الكلمات المفتاحية المتعلقة به.

وقامت إدارة النادي العربي، بالتحقق من نتائج البحث ولم تجد إعلانات لمواقع احتيالية عبر البحث عن كلمة “CoinMarketCap”

نتائج البحث عن كلمة CoinMarketCap في غوغل
نتائج البحث عن كلمة CoinMarketCap في غوغل

والجدير بالذكر أنه يصعب على المستخدم العادي التمييز بين الموقع الاحتيالي والموقع الحقيقي، حيث تستخدم هذه المواقع عناوين تشبه إلى حد كبير عنوان الموقع الأصلي لخداع المستخدمين، حيث من بين الأمثلة على المواقع المحتالة، موقع يحمل عنوان ” coinomarketcaap”.

وكشفت شركة ” SlowMist” المختصة في أمن البلوكتشين، في أبريل من هذا العام، عن عملية احتيال مرتبطة بعملة لونا كلاسيك تم الترويج لها عبر إعلانات غوغل.

ووفقا للشركة، فإن جميع المواقع التي يتم الترويج لها عبر إعلانات غوغل تحتل مراكز أعلى في البحث عن مراكز المواقع الرسمية، حيث تمت سرقة ما يقرب من 4.31 مليون دولار من عملة لونا كلاسيك من 52 عنوانا بين 12 و21 أبريل.

كما نشرت شركة الأمن ” CheckPoint” تقريرا، في تشرين الثاني (نوفمبر) 2021، يشير إلى سرقة 500 ألف دولار من قبل المحتالين الذين استخدموا إعلانات غوغل لتصيد المستخدمين عبر إنشاء مواقع تحاكي موقع المحفظة الشهيرة ميتاماسك ومحفظة Phantom.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق