تأكيد اعتقال مؤسس عملة لونا دو كوون

دو كوون

بعد سيل المعومات الواردة حول إعتقال مؤسس لونا الهارب “دو كوون” وتحديداً وزير الداخلية “فيليب أدزيتش” في الجبل الأسود والذي نشر على حسابه الرسمي على موقع تويتر خبر إعتقال “دو كوون” في البلاد.

قال “فيليب أدزيتش” على حسابه على تويتر، أن شرطة الجبل الأسود إعتقلت شخصاً يشتبه في أنه أحد أكثر المطلوبين الهاربين في العالم، وهو المواطن الكوري الجنوبي دو كوون، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Terraform Labs في سنغافورة.

كما قال فيليب أديتش إن المشتبه به احتجز في مطار بودغوريتشا بوثائق مزورة، ولكنه لا يزال ينتظر التأكيد الرسمي لهويته.

ليأتي التأكيد الرسمي لإعتقاله من المسؤولين الكوريين الجنوبيون وذلك وفقاً لتقرير صادر عن وكالة يونهاب، وذلك بعد قيام الشرطة في التحقق من هويته من خلال تحليل بصمات الأصابع، ليؤكد المسؤول في الشرطة أن الشخص المحتجز لديه جواز سفر يطابق اسم “كوون” وعمره، مؤكداً أن الأدلة الفوتوغرافية تشير أيضاً إلى تطابق المعلومات مع بيانات “دو كوون” والجدير بالذكر أن الأخير يعتبر شخصية محورية في قضية انهيار عملة لونا الرقمية.

تم إتهام “دو كوون” بإنتهاك القوانين المالية لكوريا الجنوبية بعد إنهيار العملة المستقرة TerraUSD ,وعملة Luna الذي شكل صدمة كبيرة في  سوق العملات الرقمية في مايو الماضي.

وأصدر ممثلو الإدعاء في سيول مذكرة توقيف بحق “دو كوون” في سبتمبر، بعد فترة وجيزة صُدم “كوون” بإشعار أحمر من الإنتربول، والجدير بالذكر أنه حاول مراراً وتكراراً التقليل من خطورة ورطته وأصر على أنه لم يكن هارباً على الرغم من رفضه الكشف عن موقعه.

وفي نوفمبر اكتشف مكتب المدعي العام لمنطقة سيول الجنوبية أن “كوون” قد فر إلى صربيا، وقد أبدت السلطات الصربية تعاون في البحث عن كوون على الرغم من حقيقة أن البلدين ليس بينهما معاهدة لتسليم المجرمين.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق