تاجر فيتنامي يبيع كروت الشاشة الخاصة بتعدين الإثيريوم كالبطاطا

تاجر فيتنامي يبيع كروت الشاشة الخاصة بتعدين الإثيريوم كالبطاطا

يستمتع الفيتنامي الذي يدعى، لي ثانه، والملقب بـ “ملك ألعاب الفيديو”، ببعض المرح على فيسبوك، في الصور ومقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ويبدو أن متجره الخاص قد بدأ يستخدمه للعمل بأساليب التاجر المتجول لإغراء المارّة وبيعهم كروت الشاشة بالكيلو!

شارك لي صورا لعشرات من كروت الشاشة المستعملة المكدّسة على جانب الرصيف في محاكاة ساخرة واضحة بجانب كشك طعام في شارع الفيتنامي، وهناك أيضا مقطع فيديو مع البائع وهو يلوح بيديه بالأكياس المملوءة بالكروت في انتظار المارة، وبعد ذلك، يتوقف سكوتر ويشتري أحد المارة حزمة من الكروت بعد أن يزنها البائع، ثم ينطلق بها في حقيبة حمراء مذهلة.

image 264

وتظهر صور أخرى البائع المتجول وهو يلوح بالكروت المستخدمة أمام مرأى راكبي الدراجات في الشارع، كما أن هناك أكوام وأكوام من الكروت المعروضة في متجر لي ثانه، والمرخصة بالعلامات التجارية الكبرى.

وكان هناك الكثير من الحديث عن زيادة المعروض من كروت الشاشة خلال فترة التعدين بعد تحديث الإيثيريوم، ولقد رأينا في الواقع أسعارها تنخفض منذ هذا الحدث التقني الأخير حتى قبل انتهاء التعدين، حيث انخفضت أسعار العملات بشكل حاد، وبدأ الهبوط يظهر بشكل واضح وجليّ في عالم العملات الرقمية.

ولم يقدم الإنهاء الواسع النطاق لعمليات الإغلاق المرتبطة بالوباء الذي حلَّ في العالم منذ سنتين تقريبا، أي خدمة للمبيعات الإلكترونية للمستهلكين، كما أنه زاد الضغط على الدخل المتاح بسبب ارتفاع أسعار الطاقة.

ولقد انعكس هذا على صانعي كروت الشاشة مما أدى إلى انخفاض الطلب عليها وفقا للبيانات الأخيرة، ونتيجة لذلك، فإن معظمهم لديهم توقعات بالانخفاض بشكل أكبر للأشهر المقبلة، وبالنسبة لكروت نوع Nvidia، فإن بائعي هذا النوع سيتأثرون بشكل كبير أيضا، كما يُتوقع أن تنخفض مبيعات كروت الشاشة المخصصة للألعاب والرسومات الاحترافية الخاصة.

ومع ذلك، يبدو أن الكروت من نوع GeForce RTX 4090 هي الأكثر مبيعا وأقل المتأثرين قبل أن تلدغهم العقوبات الأمريكية في وقت لاحق من عام 2023.

هل لاحظ القراء وفرة من كروت الشاشة المستخدمة بأسعار جذابة خلال هذه الفترة؟ بطبيعة الحال، من السهل إغراء الزبائن، ولكن يجب على المشترين الحذر من شراء منتج مستعمل مجهول المصدر.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق