تحديث الإيثيريوم (The Merge) كان فرصة لخروج اللصوص من جحرهم

تحديث الإيثيريوم (The Merge) كان فرصة لخروج اللصوص من جحرهم

حذرت بيكشيلد المستخدمين من النقر على روابط التصيد الاحتيالي، إذ أن العديد من المحتالين ومنتحلي الشخصية قد لجأوا إلى وسائل التواصل الاجتماعي بكامل قوتهم قبل ساعات قليلة من حدث تحديث الإيثيريوم (The Merge)، لتصيد المستخدمين غير الحذرين وسرقة أموالهم.

إذ تنصحهم بعدم التفاعل مع الحسابات المزيفة، أو النقر على أية روابط مشبوهة، لأنه لا يتعين على المستخدمين القيام بأي إجراء مع قيام شبكة الإيثيريوم بالترقية.

أدى حدث الترقية (The Merge) إلى جلب المحتالين ومنتحلي الشخصيات، وامتلأت وسائل التواصل الاجتماعي بحسابات مشبوهة، يُقصد بها إلحاق الضرر والأذى بالمستخدمين، مستفيدين من حدث الترقية ومتابعة جماهير الويب والعملات الرقمية ذلك الحدث.

وتحدث العديد من عمليات الاحتيال على تويتر وغيرها من تطبيقات التواصل، وتجري العادة تحذير المستخدمين من الوقوع ضحية عمليات النصب تلك.

أشهر عمليات النصب من خلال حساب واحد

يعد حساب فيتاليك بوتيرين على تويتر أحد أكثر أنواع عمليات الاحتيال شيوعاً، والذي كان موجوداً لسنوات طويلة، إذ ينطوي هذا الحساب على ممثلين سيئين ينتحلون شخصية فيتاليك، ويقومون بتقديم روابط تحت إطار التوزيع المجاني لعملة الإيثيريوم.

بينما في حقيقة تقوم هذه الروابط بإعطاء المخترقين حق الوصول إلى محافظ العملات الرقمية للمستخدمين، وبموافقة منهم دون أن يعلموا بحدوث كل هذا، ليستيقظوا من غفلتهم بعد تفاجئهم بسرقة المال من حساباتهم دون أي سابق إنذار.

يمكن تدقيق ذلك الحساب بالنظر إلى الاسم المستعار، لنجد أن الأسماء مختلفة فعلاً، إذ يملك بوتيرين حسابا واحدا فقط على تويتر وهو (@VitalikButerin)، ويجب رفض الحسابات الأخرى.

وقد نوّه المؤسس المشارك لإيثيريوم في عدة مناسبات، أنه لا يتم تقديم هدايا من الشبكة، وطلب من المستخدمين عدم الوقوع ضحية عمليات النصب والاحتيال.

كيفية حماية أنفسنا من لصوص المواقع المشبوهة

ليس من الجديد تواجد جهات وأشخاص سيئين يفتعلون الضرر ويحتالون على المستخدمين، ولطالما حاولت الشركات وما تزال تحاول، تقليل عمليات النصب والحد منها وتضييق الخناق على اللصوص.

ويتوجب لحماية أنفسنا من الوقوع ضحية الاحتيال، القيام بالعديد من الأشياء، أهمها عدم النقر والتفاعل مع الروابط غير الموثوقة، التي تطلب منك إدخال رابط حسابك ومفتاح المحفظة الخاص بك، وحتى أيضاً تجاهل رسائل البريد الالكتروني مجهولة المصدر، وغيرها من قنوات الاتصال الأخرى.

كما تجدر الإشارة إلى أن وثائق إيثيريوم القائمة على الدمج، تنصُّ صراحةً أن المستخدمين ليسوا بحاجة إلى فعل أي شيء لأموالهم أثناء حدث الترقية.

كيف كانت مجريات حدث الترقية التاريخي لإيثيريوم؟

انطلقت جميع أحداث ترقية إيثيريوم حتى الآن دون أية مشاكل، وسيكون الدمج عبر مرحلتين، تمت ترقية المرحلة الأولى من الدمج وهي Bellatrix في السادس من الشهر الجاري، وكل ما تبقى الآن هو أن تصل الشبكة إلى صعوبة طرفية إجمالية تبلغ 5875E103.

ستنتقل شبكة إيثيريوم بعد هذه الصعوبة الطرفية الكلية، إلى العمل عبر بروتوكول إثبات الحصة PoE، وناقش المحللون تأثيرات الترقية على الشبكة، وأن أهم ما ستقدمه هذه الترقية هو الحد الكبير من استخدام الطاقة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
اكتتاب عملة DOGS
كيفية الحصول على عملة DOGS مجانا على بينانس؟
ما سبب انهيار سعر البيتكوين اليوم؟
إليك سبب الانهيار المفاجئ في سعر البتكوين
هل سينفجر سعر عملة XRP بعد الارتفاع المفاجئ في حجم التداول؟
حكم تاريخي: ما سر ارتفاع سعر عملة XRP؟

أضف تعليق