ترقية جديدة أخرى.. مطورو إيثيريوم ينسقون لتحديث شنغهاي

إيثيريوم تعلن تأجيل إطلاق ترقية شنغهاي

أقر مطورو شبكة الإيثيريوم ثمانية مقترحات لاستكشاف تحديث شنغهاي، وهي الترقية التالية بعد تحديث الإيثيريوم الأخير والانتقال إلى بروتوكول إثبات الحصة، وذلك حسب ما أعلنت مؤسسة الإيثيريوم البارحة يوم الخميس 24 نوفمبر.

ففي مكالمتهم الأسبوعية اتفق المطورون على الميزات التي يجب إعلانها في اللانقسام الكلي القادم، والذي سيتم إصداره في النصف الثاني من عام 2023.

وكان المطورون قد وافقوا بالفعل على عمليات سحب الإيثيريوم المودوع في الشبكة من قبل المدققين قبل اجتماع يوم الخميس، وذلك كما ألمحت يوم الأربعاء تغريدات مطور البرمجيات الذي يعمل في مؤسسة إيثيريوم، ماريوس فان دير ويجدن.

وقال ويجدن إن المبرمجين كانوا يعملون بالفعل على تفعيل ميزة سحب الإيثيريوم قبل المكالمة، وسيشرّع المطورون ثمانية اقتراحات لتحسين تحديث شنغهاي، كما أن الجدول الزمني للترقية غير واضح حتى الآن.

تعيين المقترحات لتعزيز إنتاجية الشبكة وخفض رسوم المعاملات

تتضمن المقترحات تفعيل التحسينات التالية: EIP 3540 و EIP 3670 و EIP 4200 و EIP 4570 و EIP 4844 و EIP 5450.

وتتمحور EIP 4844 بالخصوص، حول توسيع نطاق أفضل من خلال الاستفادة من تقنية المشاركة الأولية proto-danksharding، وهذا سيعزز إنتاجية الشبكة ويخفض رسوم المعاملات، حيث تعمل هذه التقنية على تقسيم البلوكتشين إلى أجزاء عديدة.

وعلى الرغم من أن المطورين وافقوا على ثمانية ترقيات من نوع EIP لتحديث شنغهاي، إلا أنه قد لا يتم تفعيل جميع EIPs الثمانية مع الترقية النهائية المتوقعة في النصف الثاني من عام 2023.

أهمية كبيرة لترقية شنغهاي

منذ أكثر من شهر بقليل، خضعت الإيثيريوم لواحدة من أكبر التحولات التي حدثت على الإطلاق في أي عملة رقمية في التاريخ تسمى حدث الدمج The Merge، وكان الدمج مسؤولاً عن نقل الإيثيريوم، ثاني أكبر شبكة عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية، من بروتوكول إثبات العمل إلى إثبات الحصة.

وتم إطلاق إصدار شبكة اختبار شنغهاي يطلق عليه اسم Shandong لتقديم تحديثات مهمة وتغييرات حقيقية على الإيثيريوم في وظائف الآلة الافتراضية (EVM) في البلوكتشين.

الإعلان عن إصدار شبكة الاختبار Shandong
الإعلان عن إصدار شبكة الاختبار Shandong

وتمتد أهمية هذه التغييرات إلى ما هو أبعد من عالم التداول إلى العالم الحقيقي، حيث تشمل هذه التغييرات:

أولا، يمكن أن تصبح المعاملات على سلسلة بلوكتشين الإيثيريوم أسرع مع رسوم أقل. 

وثانيا، سيعطي سحب عملات الإيثيريوم فرصة للمدققين الوافدين الذين يشاركون في عملتهم لإيداع عقد ذكي تم قفله حتى يتمكنوا من فكها.

وأخيرا، فإن التحديثات على مرافق العقود الذكية ستجعل الإيثيريوم أكبر شبكة بلوكتشين ذكية قادرة على التعاقد، ومواكبة لكافة أشكال التطوير.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق