أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

تغريدة واحدة أدت لانهيار سعر البيتكوين بأكثر من 8%

هل انخفضت البيتكوين بعد تحذيرات رئيس الاحتياطي الفيدرالي من رفع سعر الفائدة؟

أدت تغريدة واحدة لانهيار سعر البيتكوين بأكثر من 8% في الساعات الماضية، وذلك بسبب تنبيه خاطئ أثار حالة من الذعر وأدى إلى القضاء على 1.3 مليار دولار كان من الممكن استثمارها في البيتكوين.

غرد المستخدم الشهير والمعروف باسم DB Alert، تغريدة على حسابه محذراً فيها من قيام محافظ شركة Mt.Gox ومحافظ الحكومة الأمريكية من إجراء المعاملات، وهذا ما تسبب في ضجة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي وأثار موجة جديدة من البيع.

المستخدم الشهير والمعروف باسم Arkham
المستخدم الشهير والمعروف باسم Arkham

وغرد حساب منصة تحليل البيانات Arkham على تويتر، عن هذا التنبيه الخاطئ بأن DB قام بتعيين تنبيهين على جميع معاملات البيتكوين التي تزيد عن 10 آلاف دولار أمريكي، بدون تعيين أطراف مقابلة على هذه التنبيهات.

وقامت منصة Arkham بإصلاح الخلل المتعلق بتنبيهات البيتكوين، حيث أشارت المنصة أن الإصلاح لن يؤثر على أي مستخدمين إضافيين وحثت المستخدمين على التحقق مرة أخرى من المعلومات الموجودة على الشبكة والتحقق منها قبل القيام بأي تحركات بناءً على التنبيهات.

حساب منصة تحليل البيانات Arkham على تويتر
حساب منصة تحليل البيانات Arkham على تويتر

كما أدعت منصة Arkham، بأن التنبيه لم يتسبب في انهيار سعر البيتكوين، وقالت أن الانهيار حدث قبل رسال التنبيهات من حساب DB.

ورغم ذلك، فإنه من المحتمل أن يكون التنبيه قد تسبب في موجة جديدة من البيع بدافع الخوف من محافظ الحكومة الأمريكية، كما أن العلاقة بين التنبيه الخاطئ وانهيار البيتكوين كبيرة، وخصوصاً أن التوقيت يشير إلى ارتباط بين التغريدة وانهيار سعر البتكوين.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق