أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

تغريم سارق عملات رقمية بمبلغ 3.4 مليار دولار

نجم انستغرام يعترف بسرقة 8 مليون دولار بالعملات الرقمية من متابعيه

حكمت محكمة المنطقة الغربية في تكساس (الولايات المتحدة الأمريكية) في قضية كورنيليوس يوهانس شتاينبرغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة العملات الرقمية Mirror Trading International Limited (MTI) واتهمته بالسرقة.

وأشارت تغريدة لـ هيئة تداول السلع الآجلة الأمريكية بأن محكمة فيدرالية غرَّمت رئيساََ تنفيذياََ في جنوب إفريقيا بدفع أكثر من 3.4 مليار دولار بدعوى احتيال واتهامه بالسرقة، مما يجعلها أكبر قضية احتيال تفوز بها هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC) تتعلق بعملة البيتكوين.

تغريدة هيئة تداول السلع الآجلة حول قضية احتيال رئيس شركة MTI بالعملات الرقمية وتغريمه
تغريدة هيئة تداول السلع الآجلة حول قضية احتيال رئيس شركة MTI بالعملات الرقمية وتغريمه.

ما تفاصيل القضية وما الذي استندت عليه المحكمة بالحكم؟

حكمت المحكمة على كورنيليوس يوهانس أن يدفع 1.7 مليار دولار كتعويض للضحايا ومبلغ مماثل على شكل غرامة للدولة، ووصفت لجنة تداول السلع الآجلة CFTC هذه العقوبة بأنها “أعلى عقوبة مدنية تم فرضها في قضية قانونية، وتعتبر أكبر مخطط احتيالي بالعملات الرقمية اكتشفته المفوضية.” 

وليس فقط ذلك، بل تم توجيه تهم متعددة إلى كورنيليوس يوهانس، بما في ذلك الاحتيال في العملات الأجنبية وانتهاك قواعد التسجيل وعدم الامتثال لها وغيرها من التهم الموجهة له.

كما تم وضعه على قائمة المطلوبين ولم يتم القبض عليه إلا في يناير 2022 في البرازيل، وحظرت المحكمة بشكل دائم على كورنيليوس يوهانس عملية التسجيل في هيئة CFTC أو التداول في أي أسواق منظمة.

سبق وأن رفعت الجهات التنظيمية دعوى قضائية ضد شركة MTI في يوليو 2022، وأوضح الجهة التنظيمية عندها أن كورنيليوس يوهانس أنشأ مخطط تسويق احتيالي دولي متعدد المستويات سرق من خلاله أكثر من 1.7 مليار دولار.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق