تقرير يفيد بمقتل “ملكة البيتكوين” مؤسسة مشروع “OneCoin” الاحتيالي

تقرير يفيد بمقتل "ملكة البيتكوين" ومؤسسة مشروع "OneCoin " الاحتيالي

أفادت تقارير حديثة أن Ruji Ignatova “ملكة البيتكوين”، مؤسسة منصة OneCoin الرقمية، قد وجدت مقتولة على قارب صغير في البحر.

وكشفت بعض الوثائق المسربة من الشرطة البلغارية أن عصابة تتاجر بالمخدرات قد أقدمت على ارتكاب هذه الجريمة الشنيعة، وفق ما أشار إليه مكتب التحقيق الخاص BIRD.

ما صحة تسريب وثائق رسمية من مكاتب السلطات حول ملكة البيتكوين؟

وتتشابك هذه القضية مع وثائق قضية أخرى غير مرتبطة بشكل مباشر بـOneCoin، لاقى فيها أحد ضباط الشرطة على إثرها مصرعه.

وتمكن بعض الأشخاص من تسريب وثائق متعلقة بقضية الضابط المقتول، واستطاعت وسائل الإعلام أن تحصل على جزء من هذه التسريبات، إلى جانب أنها حصلت على لقاء مع مكتب BIRD للحديث أكثر عن تفاصيل هذه القضايا، إذ قال إن خريستو كراستيف، نائب المدعي العام في مدينة صوفيا، أكد تسريب الوثائق التي تم الحديث عنها في الإعلام، مضيفا أن مكتبه لا يعتبر هذه الوثائق جزء فعلي من دلائل القضية.

ويقول كراستيف إن الوثائق التي حصلت عليها بعض الجهات نتيجة تسريبها، هي مجرد تقارير من المخبرين ليس إلا، ولا يمكن اعتبارها موثقة على الإطلاق، لأنها لا تحمل أية توقيع، ولا تحوي تفاصيل عن الكاتب أو أية أشخاص أخرى.

وثائق مسربة تفيد بمقتل ملكة البيتكوين على يد زعيم عصابة مخدرات دولي

يشير مكتب BIRD في أحد التقارير، إلى أن Ruji Ignatova قد تم قتلها، بعد قيام كريستوفوروس أماناتيديس، الذي يطلق عليه مكتب BIRD لقب “زعيم المخدرات”، بالتوجيه لقتل إغناتوفا، وذلك بالاستناد على إفادة من عنصري شرطة يعملان كمخبرين، حسب ما يزعم BIRD.

ويشير المكتب في تفاصيل إضافية أيضا، إلى أن أحد أقارب أماناتيديس قد قام بإخبار أصدقائه بمقتل إغناتوفا، مضيفا إلى أن زعيم العصابة قد أمر بإخفاء جثة الضحية.

ويعتقد الصحفيون ووسائل الإعلام أن جريمة القتل هذه قد تم ارتكابها، لإخفاء صلة الوصل بين كل من زعيم عصابة المخدرات أماناتيديس، وبين روجي إغناتوفا مؤسسة منصة OneCoin.

ملكة البيتكوين أسست لعملية احتيال كبيرة منذ عام 2014

يذكر أنه في عام 2014 قد قامت إغناتوفا بتأسيس النظام المالي لشبكة OneCoin، إذ كان المشروع في البداية عبارة عن عملة رقمية مربحة جدا، إذ قام المستثمرون بالاستفادة من نمو عملة الشبكة إلى جانب جذب عدد كبير من المستخدمين الجدد، لتحصل فيما بعد أكبر عمليات النصب والاحتيال العالمية، بسبب قيام روجي بنهب 4 مليارات دولار من أموال المنصة والمستخدمين والتواري عن الأنظار.

قامت بعدها محكمة المنطقة الجنوبية في نيويورك في نوفمبر 2019، بتوجيه قضية غسيل ما يقارب 400 مليون دولار إلى منصة OneCoin، وتوجيه التهمة غيابيا إلى إغناتوفا، التي كانت قد اختفت عن الأرجاء منذ عام 2017 ولم يعد مكانها معروفا.

وعرض مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) مكافأة تصل إلى 100 ألف دولار مقابل أي معلومات حول هذه المرأة. ووفقا للسلطات الأمريكية، فإنه لديها تواصل مع دول مثل بلغاريا وألمانيا وروسيا والإمارات العربية المتحدة.

اعقتال أقارب ملكة البيتكوين بعد اعترافهم بارتكاب عدة وقائع مثبتة ضدهم

بعد ذلك جرى اعتقال قسطنطين إغناتوفا شقيق روجي، وذلك في مطار لوس أنجلوس في مارس 2020، ليقوم بعدها بالاعتراف بعدة تهم كانت قد وجهت إليه مسبقا، وواجه عقوبة تصل إلى 90 عاما في السجن.

قسطنطين إغناتوفا شقيق روجي إغناتوفا
قسطنطين إغناتوفا شقيق روجي إغناتوفا

ولم تصدر المحكمة الأمريكية حكمها على الفور بخصوص قسطنطين ، متذرعة بوجود تعاون مشترك بينها وبين قسطنطين لم يكتمل بعد.

وجهت السلطات الإيطالية في أغسطس 2021 تهم احتيال كبيرة لـ14 شخصا يرتبطون بمنصة OneCoin، بلغت إجمالي مسروقاتها ما يعادل 11 مليون يورو، تمت عبر مجموعة من المصارف المحلية وصولا لحساب الشركة.

إدراج روجي إغناتوفا على لائحة المطلوبين رغم أنها مقتولة من 5 سنوات

فيما بعد وفي ربيع 2022، تم إضافة يوروبول إغناتوفا إلى قائمة المطلوبين على مستوى العالم، وتم تخصيص مبلغ مكافأة يصل إلى 5000 يورو لكل من يقوم بتقديم معلومة مهمة عن المجرمة، ليجري لاحقا إضافة روجي إغناتوفا على قائمة المطلوبين من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي، قبل أن يتم اكتشاف مقتلها حديثا.

إدراج روجي إغناتوفا على لائحة المطلوبين
إدراج روجي إغناتوفا على لائحة المطلوبين
كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
اكتتاب عملة DOGS
كيفية الحصول على عملة DOGS مجانا على بينانس؟
ما سبب انهيار سعر البيتكوين اليوم؟
إليك سبب الانهيار المفاجئ في سعر البتكوين
هل سينفجر سعر عملة XRP بعد الارتفاع المفاجئ في حجم التداول؟
حكم تاريخي: ما سر ارتفاع سعر عملة XRP؟

أضف تعليق