تقرير: 45% من إجمالي البيتكوين في أيدي الحيتان

تقرير 45% من إجمالي البيتكوين في أيدي الحيتان

بدأ الأسبوع الجديد بضغوط متزايدة على أسواق الأسهم بما فيها الأمريكية، كما واجهت العملات الرقمية أيضًا خروج بعض رؤوس الأموال منها الأمر الذي أدى إلى عدم اختراق سعر البيتكوين مستوى 221 ألف دولار.

ومع كل هذا، لايزال هناك دعم قوي عند حاجز 20 ألف دولار، ولاتزال البيتكوين تقاوم فوق هذا المستوى، حيث يتم تداولها عند مستوى 20500 في وقت نشر هذه المقالة.

ووفقا لتقرير صادر عن منصة ” Santiment”، فإن المحافظ التي تمتلك رصيد يتراوح من 100 إلى 10000 من عملة البيتكوين قد ارتفعت بنسبة وصلت إلى 45.6% من إجالي المعروض في السوق كله.

وبناء على هذا يمكن استنتاج أن الحيتان لا تبدي رغبة ببيع ما تمتلكه من البيتكوين، وفي نفس الوقت لا توجد لديهم رغبة في الشراء، وهذا هو السبب في ركود سعر البيتكوين وعدم ارتفاعه.

بالإضافة إلى ذلك، سجل فريق Santiment ارتفاعًا في نشاط محافظ الحيتان التي تمتلك عملة USDT الرقمية المستقرة وعملة USDC أيضا، حيث ارتفع عدد المعاملات لهذه المحافظ التي تزيد عن 100 ألف دولار بشكل كبير.

ارتفاع في نشاط محافظ الحيتان التي تمتلك عملة USDT الرقمية المستقرة وعملة USDC
ارتفاع في نشاط محافظ الحيتان التي تمتلك عملة USDT الرقمية المستقرة وعملة USDC

ولا يستبعد الباحثون تفاقم التقلب في المستقبل القريب جدًا، حيث من المرجح أن يكون الدافع الرئيسي وراء ذلك هو تشديد السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي وزيادة معدل الخصم.

والجدير بالذكر أن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيقوم بنشر تقريره يوم الغد 02.11.2022، ويمكن أن يكون سببا آخر في انخفاض أسعار العملات الرقمية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق