توقف عمل مطار برلين بسبب كارثة الانترنت

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلن مطار برلين-براندنبورغ الدولي عن تعليق جميع عملياته بسبب مشاكل تقنية جسيمة، مما أدى إلى توقف تام في حركة الطائرات. ووفقًا لصحيفة “بيلد” الألمانية، فإن الطائرات لا تستطيع الإقلاع أو الهبوط، مما تسبب في تعطيل الرحلات الجوية بشكل كامل.

وفي تطور متصل، أفادت شركة التشغيل “Aena” بأن مطارات في إسبانيا تواجه هي الأخرى مشاكل تقنية، مما قد يتسبب في تأخير الرحلات. وأشارت الشركة إلى أن هذه التأخيرات ناتجة عن “حادث في النظام الحاسوبي”.

وتأتي هذه الأخبار في وقت يشهد فيه العالم أزمة تقنية واسعة النطاق، حيث أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بوجود خلل عالمي في الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز. وأوضحت الصحيفة أن هذا الخلل ناجم عن خطأ في تحديث قدمته شركة CrowdStrike المتخصصة في حلول الأمن المعلوماتي.

وأكدت التقارير أن هذا الخلل يؤثر على شركات في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك أستراليا ونيوزيلندا والهند واليابان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة. وأدى هذا الخلل إلى توقف بث قناة “سكاي نيوز” التلفزيونية، حيث كان من المفترض أن يبدأ البث في الساعة السادسة صباحًا، لكن بدلاً من ذلك، فوجئ المشاهدون برسالة تفيد بتوقف البث.

وأشار المراقبون إلى أن هذا الخلل تسبب أيضًا في تعطيل العديد من الخدمات الحيوية مثل مشغلي القطارات والبنوك وشركات الطيران وحتى المطارات.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

سوريا

رسميا الإعلان عن مصير شهادة التاسع في سوريا

عاجل تحذير من احتمال وقوع زلزال في محافظة الأنبار - العراق

أولى مقاطع الفيديو من الزلزال الذي ضرب روسيا (فيديو)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 (علمي أدبي مهني شرعي صناعة زراعة)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب في سوريا

أضف تعليق