جامعة أمريكية شهيرة توقف الامتحانات بسبب فلسطين

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلنت جامعة شمال تكساس عن قرار غير مسبوق بإغلاق امتحاناتها النهائية للفصل الدراسي الحالي، نتيجة لتصاعد المظاهرات المؤيدة لفلسطين التي شهدتها الحرم الجامعي خلال الأيام الأخيرة.

وفقا للبيان الصادر عن الجامعة، فإن هذا القرار جاء استجابة للأوضاع الراهنة وتحسبا لأي احتمالات لتعكير الأجواء الأمنية داخل الحرم الجامعي.

تعكف إدارة الجامعة حاليا على تنسيق الخطوات اللازمة لضمان سلامة الطلاب والعاملين في الحرم الجامعي، مشيرةً إلى أنه سيتم تحديد جداول جديدة لإجراء الامتحانات النهائية في وقت لاحق، بهدف تقديم الدعم الكامل للطلاب وتمكينهم من استكمال امتحاناتهم بشكل سلس وعادل.

من جانبها، أكدت السلطات الجامعية أنها تولي أقصى اهتمام لمطالب الطلاب وحقهم في التعبير عن آرائهم، مع التأكيد على ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار داخل الحرم الجامعي.

يأتي هذا الإجراء الاستثنائي في ظل الاحتجاجات الحاشدة التي شهدتها الجامعة في الآونة الأخيرة، حيث شهدت المظاهرات مشاركة واسعة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس تعبيرا عن دعمهم للقضية الفلسطينية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا القرار يأتي في إطار الجهود الرامية للحفاظ على الأمن والاستقرار داخل الحرم الجامعي، مع تأكيد الجامعة على استمرارها في متابعة التطورات واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على بيئة تعليمية آمنة ومثالية للجميع.

اليمن تعلن منع جميع السفن المتجة إلى إسرائيل عبر البحر الأحمر

أصدرت اليمن بيان عسكري صادم باسم الجيش اليمني، وذلك في تصعيد غير مسبوق رفضا لحصار غزة، الذي يشبه حصار شعب أبي، فقد أعلن الجيش اليمني قرارا بمنع مرور جميع السفن، بغض النظر عن جنسياتها، في المياه العربية والبحر الأحمر.

وتأتي هذه الخطوة الجريئة كرد فعل على الحصار المتواصل الذي يفرضه الكيان الصهيوني على الأشقاء الفلسطينيين في غزة.

وأشار البيان العسكري إلى أن هذا الإجراء يستهدف الضغط الدولي للتدخل الفوري في رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني المحاصر، خاصة في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية ونقص الغذاء والدواء في القطاع.

وأكد الجيش اليمني أن هذا القرار لا يستهدف السفن الصهيونية وحدها، بل يشمل كافة السفن الدولية التي تتجه نحو الكيان الصهيوني، ما لم يتم إدخال المساعدات الإنسانية اللازمة بشكل فوري لإنقاذ الأرواح في غزة.

تأتي هذه التطورات في سياق تصاعد الضغوط على المجتمع الدولي للتحرك ورفع الحصار الظالم عن أهل غزة، مع تصاعد المخاوف من تفاقم الأزمة الإنسانية في ظل تقاعس المجتمع الدولي عن القيام بدوره الإنساني.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

سوريا

رسميا الإعلان عن مصير شهادة التاسع في سوريا

عاجل تحذير من احتمال وقوع زلزال في محافظة الأنبار - العراق

أولى مقاطع الفيديو من الزلزال الذي ضرب روسيا (فيديو)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 (علمي أدبي مهني شرعي صناعة زراعة)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب في سوريا

أضف تعليق