أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

حالة ذعر… هذا ما تشهده منصة بينانس بعد الدعوى القضائية الأمريكية ضدها

ما سبب توقف التداول على بينانس؟

وجهت لجنة تداول السلع والعقود الآجلة (CFTC) دعوى قضائية لمنصة بينانس، ومديرها التنفيذي الملقب “CZ”، وذلك بسبب مجموعة واسعة من الانتهاكات التنظيمية التي تدعيها لجنة تداول السلع والعقود الآجلة.

وبحسب ما ادعت لجنة تداول السلع والعقود الآجلة في الدعوى القضائية، فإن منصة بينانس قامت بتسهيل تجارة العديد من العملات الرقمية المختلفة مثل البيتكوين والإيثيريوم وغيرها للعملاء داخل الولايات المتحدة.

وبعد انتشار الأخبار حول الدعوى القضائية، تم سحب كمية كبيرة من العملات الرقمية من المنصة، حيث تُظهر البيانات من منصة التحليلات Nansen، أنه تم سحب 400 مليون دولار من الإيثيريوم خلال 24 ساعة، وتم سحب 3655 بيتكوين بقيمة تزيد عن 99 مليون دولار خلال اليوم الماضي.

كما أوضح محللون أن منصة بينانس نفسها شهدت تدفقاً خارجياً بقيمة 850 مليون دولار، وأشارو أيضاً إلى أنه “بعد ساعة واحدة فقط من الإعلان شهدت منصة بينانس سحب 240 مليون دولار إضافية”.

تُظهر البيانات من منصات تحليل البيانات Nansen وDune Analytics أنه تم سحب أكثر من 400 مليون دولار من الإيثيريوم في غضون 24 ساعة، وتُظهر خدمة إثبات الاحتياطيات الخاصة بـ Nansen أن بينانس تمتلك أموالاً من العملات الرقمية بقيمة 63.36 مليار دولار.

Metrics from Coinglass on March 27 2023
Metrics from Coinglass on March 27, 2023

والجدير ذكره أن بينانس تمتلك واحدة من أكبر محافظ البيتكوين حيث تحتوي محفظتها الباردة على 248،597 عملة بيتكوين وهو أكبر عنوان يحتوي قدراً كبيراً من البيتكوين في سوق العملات الرقمية.

ووفقاً لـ Coinglass يشير رصيد عملة البيتكوين الخاص بـ بينانس إلى أن المنصة تخلت عن 3،655 بيتكوين بقيمة تقدر بــ 100 مليون دولار خلال اليوم الماضي، بينما شهدت المنصة أكبر تدفق لعملة البيتكوين على مدار الـ 24 ساعة الماضية في الوقت الذي تشير فيه سجلات Coinglass إلى أنه تم سحب 1025 عملة بيتكوين من Coinbase.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق