أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

حرق أكثر من 45 مليون دولار من عملة الإيثيريوم منذ ترقية الدمج

حرق أكثر من 45 مليون دولار من عملة الإيثيريوم منذ ترقية الدمج

تم حرق ما يقارب من 30 ألف إثيريوم على شبكة Ethereum منذ تحديث Merge الأخير للشبكة، وذلك بفضل نشاط الشبكة المتزايد.

ما تأثير تحديث The Merge على شبكة إثيريوم وعملة إثيريوم؟

كان تحديث الدمج لشبكة إثيريوم ترقية مهمة للغاية لعملة إثيريوم الرقمية، إذ تم نقل الشبكة من آلية إجماع إثبات العمل إلى آلية إثبات الحصة، وجلب هذا التحديث العديد من الفوائد لشبكة وعملة إثيريوم، بما في ذلك أوقات معالجة المعاملات أصبحت بشكل أسرع وخفَّض التحديث رسوم المعاملات، وبعد التحديث تم إدخال آلية حرق جديدة تتفعل وتسحب الإثيريوم بشكل دائم من التداول، مما يقلل العرض الإجمالي للعملة ويزيد الطلب عليها ويرفع أو يحافظ على سعرها.

صورة توضح عملية الحرق لإثيريوم مع الإحصائيات
صورة توضح عملية الحرق لإثيريوم مع الإحصائيات

ما تأثير عملية الحرق التي لحقت عملية الدمج حتى الآن؟

يعد الارتفاع الأخير في معدل الحرق علامة إيجابية لشبكة إثيريوم ويشير إلى أن الانتقال إلى آلية توافق الآراء (إثبات الحصة) الجديدة يسير بشكل جيد وأن آلية الحرق الجديدة تعمل على النحو المنشود مما يعطي الثقة بالشبكة وعملتها من قبل المجتمع.

وأما عن نشاط الشبكة بعد التحديث فإن أكبر المساهين في زيادته هي ميزات الطبقة الثانية، والتي تجعل المعاملات أسرع وأرخص على شبكة الإثيريوم، مما يرسخ مفهوم المنصة اللامركزية والتي تعتبر محركاً رئيسياً لنمو الإثيريوم في السنوات الأخيرة، كما وأدت الزيادة الإجمالية في تحمل المخاطر بين مستثمري التجزئة إلى زيادة الطلب على عملة إثيريوم، مما أدى إلى زيادة نشاط الشبكة.

وبينما يكون الهدف من آلية الحرق للإثيريوم هو تقليل عدد العملات الإجمالي، فمن جهة أخرى عملية الحرق ليست ضماناً لارتفاع السعر، بالنهاية نعود للقاعدة العامة والتي تنص أن قيمة الإثيريوم يتم تحديدها من خلال طلب السوق ومشاعر المستثمرين، وفي وقت النشر يتم تداول الإثيريوم عند حوالي 1700 دولار، بعد انتعاش السعر قبل بضعة أيام ووصول سعرها إلى مستوى يفوق مستوى نوفمبر.

IMG ٢٠٢٣٠٢١٩ ١٨٥٨٥٠
بيانات توضح سعر إثيريوم. المصدر: TradingView

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق