حكم قضائي مهم تجاه عملة LUNC الرقمية

ما هو سبب ارتفاع عملة LUNC الرقمية أكثر من 20%؟

اعتبرت محكمة كورية جنوبية أن عملة لونا كلاسيك الرقمية (LUNC) التابعة لشركة تيرا ليست ورقة مالية، خلال دعوة قضائية موجهة لمحكمة منطقة سيول الجنوبية تتعلق بـ Hyun-Seong Shin الرئيس التنفيذي المشارك السابق لشركة Terraform Labs.

ما تفاصيل تصنيف المحكمة الكورية الجنوبية لعملة تيرا كلاسيك بأنها ليست ورقة مالية؟

تحرز السلطات الكورية الجنوبية تقدماََ في تصنيفها التنظيمي للعملات الرقمية، ووفقاََ لشبكة الأخبار المحلية إيليو شينمون، فإن محكمة منطقة جنوب سيول تدعي من خلال دعوة قضائية موجهة للرئيس التنفيذي لشركة تيرا، أن عملة لونا كلاسيك (LUNC) الرقمية لا ينبغي اعتبارها ورقة مالية بالتالي:

 “من الصعب النظر إلى عملة لونا كلاسيك (LUNC) على أنها منتج استثماري مالي ينظمه قانون أسواق رأس المال (ورقة مالية).”

طرحت محاكم المقاطعات الجنوبية في كوريا الجنوبية من قبل مصطلحات خطيرة عند مناقشة الوضع التنظيمي للعملة الأخرى التابعة لشركة تيرا وهي عملة لونا LUNA، باستخدام عبارات مثل “هناك مجال للنزاع في المبادئ القانونية” و “من المشكوك فيه ما إذا كان يمكن تطبيق قانون سوق رأس المال على عملة LUNA”، وأفادت شبكة أخبار إيليو شينمون بأن القرار الأخير يستخدم تعبيراََ يدحض بشكل قاطع إمكانية تنظيم LUNA.

كما رفضت المحكمة بحزم طعن المدعين ضد قرار سابق برفض طلب مصادرة ممتلكات الرئيس التنفيذي لشركة تيرا، شين، إذ طلب الادعاء في البداية مصادرة ممتلكات شين ومعظمها يتكون من عقارات منتشرة في جميع أنحاء كوريا الجنوبية – على أساس أن الممتلكات نفسها قد تم الحصول عليها بفضل نشاط إجرامي، ورفضت المحكمة طلب المصادرة بحجة أنه “من الصعب رؤية أن الممتلكات الخاضعة للمصادرة كانت ممتلكات مكتسبة عن طريق جرائم وسرقات بالعملات الرقمية”.

يوم الجمعة الماضي، تقدم دو كوون مؤسس تيرا لرفض التهم التي وجهتها إليه لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، بحجة أن الوكالة التنظيمية الأمريكية تفتقر إلى الاختصاص القضائي لمقاضاته.

ويشار إلى أن مؤسس شبكة تيرا، دو وكوون، محتجز حاليا في الجبل الأسود حيث يواجه اتهامات بتزوير وثائق، وأعربت كل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية عن نيتهما تسليمه لمحاكمته.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق