خبير يحذر من الاستثمار في عملات “الشت كوين” بأسعار جنونية

أشهر 10 طرق احتيال بالعملات الرقمية

في تحذير قوي لمجتمع العملات الرقمية، نبه مات هوغان، كبير مسؤولي الاستثمار في Bitwise، من الانجراف وراء مشاريع العملات الرقمية ذات التقييمات المبالغ فيها، مشيرًا إلى “تأثير الثراء” السائد في السوق حاليًا.

وأكد هوغان على ضرورة التشكك في مشاريع العملات الرقمية التي تحظى بتقييمات عالية، موضحا كيف أن الثقة المفرطة بين المتداولين قد دفعتهم لإعادة توزيع الأرباح المكتسبة من ارتفاع سعر البيتكوين نحو أصول رقمية مشكوك في أمرها (شت كوين) بأمل تحقيق مكاسب أعلى.

وأضاف هوغان، “يجب توخي الحذر. العديد من المشاريع الرديئة يتم تمويلها في أسواق صاعدة. وغالبيتها تُتداول الآن بأسعار جنونية.” وبينما يعتقد البعض أن الهوس بالعملات البديلة (الألتكوينز) جاء كمفاجأة، فإن هوغان يرى أن ارتفاع البيتكوين كان مجرد “بضع مئات من النسب المئوية من أدنى مستوياته”، مشيرًا إلى أن الاهتمام يتغذى ليس من الارتفاع النسبي في سعر البيتكوين وحده بل أكثر بكثير من ديناميكيات القيمة السوقية الإجمالية.

“محرك موسم العملات البديلة كان التأثير الجماعي للثراء. فمنذ أدنى مستويات نوفمبر، زادت القيمة السوقية الإجمالية للبيتكوين بـ 1 تريليون دولار”، كما أوضح الخبير.

لفتت Cointelegraph الانتباه إلى أن الحذر المتزايد تجاه المشاريع الكريبتو المجهولة يأتي في ظل ارتفاع حالات الاحتيال في الصناعة، حيث يمكن أن يؤدي الاستخدام الواسع للذكاء الاصطناعي في أغراض غير قانونية إلى تعقيد مهمة انتقاء الأصول للاستثمار.

يشدد الخبراء على أهمية الدراسة والتحليل العميق قبل الاستثمار في أي من مشاريع العملات الرقمية، خاصة في ظل الجو الحالي من التفاؤل الذي قد يقود إلى تقييمات غير واقعية وخيارات استثمارية محفوفة بالمخاطر.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق