أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

دراسة: انخفاض مستخدمي العملات الرقمية بنسبة 50%

دراسة انخفاض مستخدمي العملات الرقمية بنسبة 50%

نشر العملاق الأمريكي ” Bank Of America” دراسة تظهر أن عدد المستخدمين النشطين للعملات المشفرة قد انخفض من حوالي مليون إلى 500 ألف، وذلك بانخفاض بنسبة 50%.

مستخدمو العملات الرقمية النشطون ينخفض إلى النصف
مستخدمو العملات الرقمية النشطون ينخفض إلى النصف

وجاء في الدراسة “انخفظت أيضا الأموال الخارجة من منصات التداول بشكل حاد وأصبحت الآن مساوية للأموال الداخلة، مما يشير إلى أن المستخدمين يقللون من استثماراتهم في العملات الرقمية”.

وأضافت الدراسة “أن الأموال الخارجة بلغت ذروتها في نهاية عام 2021 حيث وصلت إلى 2.9 مليار دولار، بينما وصلت إلى 1 مليار في مايو 2022”.

ووفقا للدراسة، فإن البنك كان يملك حوالي 33 ألف عميل أجروا أول معاملة لهم باستخدام العملات المشفرة  في مايو 2022، وهو ما يقل بنسبة 87٪ عن أكتوبر من العام الماضي، عندما كان الرقم 267000 مستخدم.

ومع ذلك، لاحظ خبراء البنك أن اهتمام المستخدمين بالعملات الرقمية لا يزال مرتفعًا إلى حد ما، حيث تشهد منصات التداول مستخدمين جدد، وإن لم يكن بنفس معدل الخريف الماضي.

والجدير بالذكر أن ” Bank Of America” أصدر، في يونيو 2022، دراسة أظهرت أن 91% من أكثر من 1000 مستثمر حالي ومحتمل في مجال العملات الرقمية في الولايات المتحدة يخططون لشراء المزيد من العملات الرقمية في الأشهر الستة المقبلة. علاوة على ذلك، كشف ما يقرب من 40٪ من المشاركين في الدراسة أنهم يستخدمون العملة المشفرة كوسيلة للدفع.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق