أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

دراسة جديدة: ما هي العملة الميمية الأكثر نجاحا

هل يمكن للعملات الميمية الجديدة التفوق على الدوجكوين وشيبا؟

لاقت العملات الميمية مؤخراً رواجاً كبيراً بين المستثمرين، وارتفعت أسعارها بشكل ملحوظ منذ انطلاقها وحتى الآن، حيث حققت عملة PEPE الميمة ارتفاعا مذهلا في سعرها خلال الأسابيع الماضية بأكثر من 20 ضعفاً، وأصبحت من أكثر العملات الميمية جاذبيةً لدى الكثير من المتداولين.

قامت منصة Coingecko، مؤخراً بإجراء دراسة جديدة حول العملة الميمية الأكثر نجاحا، وذلك عبر تحليل عوائد أسعار العملات الميمية باستخدام بيانات الأسعار من CoinGecko.

وافترضت المنصة أن بداية توافر البيانات على منصتها هو التاريخ الافتراضي لشراء العملات الميمية، وبحسب ما ذكرت المنصة في تغريدتها على الحساب الرسمي لها عبر موقع تويتر، فقد احتلت عملة شيبا إينو المرتبة الأولى بين العملات الميمية الأكثر نجاحا.

بينما احتلت عملة الدوجكوين الشهيرة المرتبة الثانية، وجاءت عملة FLOKI في المرتبة الثالثة، والمفاجئ هو حصول عملة PEPE الميمة على المرتبة الثامنة بين العملات الميمية الأكثر نجاحا.

الحساب الرسمي لمنصة Coingecko عبر موقع تويتر
الحساب الرسمي لمنصة Coingecko عبر موقع تويتر

وركزت الدراسة الجديدة، على قيمة الاستثمار الأولي الذي يحتاجه المستثمر في عملة ما للوصول إلى مستوى ربح قدره مليون دولار.

والمفاجئ في الدراسة هو ما حققته عملة شيبا إينو، فقد تطلبت استثمارا أوليا بقيمة 12 دولار فقط منذ انطلاقها، لتحقق مليون دولار كربح لمستثمريها في عام 2021، مما يجعلها واحدة من أكثر عملات الميمية نجاحاً في السوق.

بالإضافة إلى ذلك فقد حققت العملة زيادة لا تصدق في سعرها، حيث بلغت 8،424،202٪ عند أعلى سعر لها، مقارنة مع سعرها المبدئي في 1 أغسطس 2020.

أما عملة الدوجكوين الميمية، فقد تطلبت استثمارا أوليا بقيمة 820 دولار منذ انطلاقها، لتحقق مليون دولار كربح لمستثمريها.

وبالنسبة لعملة PEPE الميمة فقد تطلبت استثماراً أولياً بقيمة تجاوزت 158 ألف دولار منذ انطلاقها، لتحقق مليون دولار كربح لمستثمريها.

الحساب الرسمي لمنصة Coingecko عبر موقع تويتر
الحساب الرسمي لمنصة Coingecko عبر موقع تويتر

هل تصبح عملة PEPE قاتلة عملة شيبا؟

شهدت عملة PEPE الميمية الرقمية مؤخراََ ارتفاعاََ مذهلاً لم تشهده أي عملة أخرى، باستثناء عملة شيبا اينو، وفي غضون أسبوعين فقط قفزت عملة PEPE الميمية، والتي تستند إلى شخصية كرتونية أنشأها Matt Furie في عام 2005، إلى أعلى 100 عملة رقمية من حيث القيمة السوقية وفي وقت النشر تم تصنيف PEPE في المرتبة رقم 101.

شاركت منصة تحليلات نانس في تحليل حديث، إن عملتي PEPE و SHIB تشتركان عدة أشياء. وووفقاََ لـ نانس، أصبح لدى PEPE أكثر من 54000 حامل بعد أسبوعين فقط بالمقارنة بـ 1.3 مليون من حاملي عملة SHIB.

مجتمع شيبا اينو يوجه أنظاره نحو عملة PEPE

تجدر الإشارة إلى أن واحداََ من كل 16 من حاملي عملة PEPE يمتلك أيضاََ SHIB، وكما بينت منصة تحليلات nansen، فهناك أكثر من 3350 محفظة تقتني كلا العملتين الرقمية، لذلك وقبل أن تقترب PEPE من التنافس مع SHIB يجب أن تتوسع قاعدة عدد حامليها بشكل كبير.

يُظهر تحليل nansen أن منصتي عملات رقمية MEXC و Gate تحتويان على كميات كبيرة من كلتا العملتين الميميتين، ولدى Wintermute أيضاََ عنواني عقد تداول كلا العملتين، وتعتبر Wintermute شركة عالمية رائدة في صناعة العملات الرقمية تعمل مع أكبر منصات ومشاريع العملات الرقمية في العالم لتوفير السيولة، ويقدر احتياطي شركة Wintermute بـ 230 مليون دولار.

وتوضح nansen في تحليلها “أن شركة Wintermute تمتلك أكثر من 37.8 مليون دولار من العملات الرقمية، ومعظمها من WETH و WBTC والعملات المستقرة، لذا فإن عملتي SHIB و PEPE لا يشكلان سوى نسبة ضئيلة من محفظتها ولكن يتم تداولهما بشكل كبير من خلال عناوين الشركة”.

من اللافت للنظر أن حجم تداول PEPE على مدار 24 ساعة تجاوز بالفعل أداء SHIB بالضعف، ووفقاََ لبيانات CoinGecko وصل حجم تداول عملة PEPE في الـ 24 ساعة الماضية إلى 257.8 مليون دولار مقارنة بـ 131.6 مليون دولار لعملة SHIB.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق