رئيس Coinbase: لن نخرج من الولايات المتحدة مهما حدث

تغريم منصة Coinbase بمبلغ 50 مليون دولار

إانتشرت الكثير من الأخبار مؤخراً عن الدعوى القضائية التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) ضد Coinbase، وهي أكبر منصة تداول للعملات الرقمية في الولايات المتحدة.

تزعم الهيئة أن Coinbase تقوم بتشغيل بورصة ووسيط ومؤسسة تسوية للأوراق المالية دون التسجيل معها. وهذه الدعوى قد تهدد مستقبل Coinbase وصناعة العملات الرقمية في الولايات المتحدة. فقد يعني ذلك أن Coinbase ستغادر الولايات المتحدة بحثا عن بلد أكثر ترحيبا بالعملات الرقمية.

موقف Coinbase من الولايات المتحدة

في مقابلة مع صحيفة The Wall Street Journal، نفى برايان أرمسترونغ، الرئيس التنفيذي لـ Coinbase، أن يكون لديه أي خطط لمغادرة الولايات المتحدة.

قال إن Coinbase “ستبقى في الولايات المتحدة” رغم التغيرات التنظيمية والغموض في سوق العملات الرقمية. وأضاف أن مغادرة الولايات المتحدة “لا تقع حتى في نطاق الإمكان” وأنه لا يوجد “خطة احتياطية” في حال حدوث أي طارئ.

ومع ذلك، في حدث للتكنولوجيا المالية في لندن في أبريل، قال أرمسترونغ إن Coinbase قد تفكر في نقل مقرها من الولايات المتحدة إلى بلد أكثر تسامحا مع العملات الرقمية بسبب عدم وجود وضوح تنظيمي.

برايان أرمسترونغ، الرئيس التنفيذي لـ Coinbase
برايان أرمسترونغ، الرئيس التنفيذي لـ Coinbase

ولكنه قال للمساهمين في وقت لاحق إن Coinbase “ملتزمة 100٪” بالسوق المحلية على المدى الطويل.

رأي Coinbase في التنظيم

في المقابلة، شدد أرمسترونغ على أن تنظيم العملات الرقمية “ليس علما صارخا” وأنه واثق من أن الولايات المتحدة ستصل إلى “النتيجة الصحيحة، حتى لو استغرق ذلك بعض الوقت”.

وأشار إلى دعوى هيئة الأوراق المالية والبورصات ضد Coinbase على أنها مهمة لصناعة العملات الرقمية في الولايات المتحدة ككل، وأنه يأمل أن تؤدي إلى المزيد من الوضوح ومنع البلد من “التخلف” عن بقية العالم.

وأوضح أرمسترونغ أنه يجب توضيح بعض النقاط الرئيسية في التنظيم، بما في ذلك تحديد “الحدود” الواضحة بين اثنين من أهم الهيئات التنظيمية المالية في الولايات المتحدة، هيئة الأوراق المالية والبورصات وهيئة تداول السلع الآجلة (CFTC).

مستقبل Coinbase وصناعة العملات الرقمية

في المجمل، يبدو أن Coinbase مصممة على البقاء في الولايات المتحدة والتصدي للتحديات التنظيمية التي تواجهها.

قد تكون هذه خطوة شجاعة وإستراتيجية من جانب Coinbase، حيث تسعى إلى حماية مصالحها وزبائنها وصناعة العملات الرقمية ككل.

قد يؤدي هذا إلى إحداث تغيير إيجابي في سوق العملات الرقمية في الولايات المتحدة، وإزالة بعض العقبات التي تحول دون نموه وابتكاره.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق