رفض وهجوم لاذع على السفيرة الأمريكية الجديدة في الكويت

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

في موجة من الاحتجاجات البرلمانية بدأت تجتاح الكويت، أعلن النواب الكويتيون عبدالكريم الكندري، وحمد المطر، وعبدالعزيز الصقعبي، وعبدالهادي العجمي، وجراح الفوزان رفضهم القاطع لاعتماد أوراق السفيرة الأمريكية الجديدة لدى الكويت، والتي تولت في ما مضى منصب القنصل العام بالقدس المحتلة.

وجاء هذا الرفض مكملا لتصريحات النائب عبدالكريم الكندري الذي أعلن من ساحة الإرادة، أنه في حال قبلت الحكومة الكويتية أوراق السفيرة الأمريكية، فسيتم استجواب وزير الخارجية.

وفي تغريدة للنائب الكندري عبر حسابه على موقع “إكس”، قال: “أشكر زملائي النواب: عبدالعزيز الصقعبي، وجراح الفوزان، وعبدالهادي العجمي، على دعمهم المطالبة برفض اعتماد أوراق السفيرة الأمريكية”. وأضاف: “نملك كشعب وبرلمان وقوى سياسية تحقيق ما هو أكثر من الاستنكار، وننتظر البقية إعلان المواقف”.

وأيد النائب د. عبدالعزيز طارق الصقعبي، في تصريح له، دعوة النائب الكندري، مشددا على ضرورة أن يتخذ وزير الخارجية الكويتي موقفا واضحا من هذا الأمر، قائلا: “فأقل درجات النصرة هو الاعتراض على استقبال من كانوا سببا في دعم المجرمين قتلة الأطفال!”.

وأكد ماجد الغفيلي أن زوج السفيرة، والذي يدعى مايكل راتني، تم تعيينه سفيرا في دولة خليجية شقيقة مؤخرا. وبذلك، يكون الزوج والزوجة قد تم تعيينهما في مناصب دبلوماسية بدول الخليج في نفس الفترة.

بينما أوضح فهد الطفلان ردا على عبدالكريم الكندري أن التدخل في عمل السلطة التنفيذية يعد تجاوزا لصلاحيات النواب، مُشيرا إلى أن دور النائب يقتصر على التشريع والرقابة. وأضاف الطفلان أن النواب ليس لهم صلاحية التدخل في العلاقات الدولية إلا من خلال التشريعات التي تتم الموافقة عليها داخل المجلس. كما أكد على أهمية الاتفاقيات الدولية والمعاهدات، معتبرا إياها أعلى من القوانين الداخلية، ومشددا على ضرورة تعديل القانون الداخلي ليتوافق مع هذه الاتفاقيات. وقد أشار إلى الأخطار الإقليمية التي تحيط بالبلاد والتي تستدعي مزيدا من الحذر. واختتم تصريحه قائلا: “هذا رأيي الشخصي ولك كامل التقدير والاحترام”.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

سوريا

رسميا الإعلان عن مصير شهادة التاسع في سوريا

عاجل تحذير من احتمال وقوع زلزال في محافظة الأنبار - العراق

أولى مقاطع الفيديو من الزلزال الذي ضرب روسيا (فيديو)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 (علمي أدبي مهني شرعي صناعة زراعة)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب في سوريا

أضف تعليق