أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

رفع دعوى ضد إدارة Coinbase واتهامها بالتحايل على المساهمين

انخفاض حاد في سعر أسهم منصة Coinbase تجاوز 90%

قدم أحد المساهمين في منصة Coinbase شكوى جماعية ضد بعض المديرين التنفيذيين وأعضاء مجلس إدارة المنصة، مدعياََ أنهم استفادوا من المعلومات الداخلية أثناء الاكتتاب العام للمنصة، ومن بين المتهمين الرئيس التنفيذي براين أرمسترونغ وأصحاب رؤوس الأموال المشهورين.

رفع آدم جرابسكي، المساهم في Coinbase، الدعوى أمام محكمة ديلاوير في 1 مايو ضد 9 من إدارة المنصة، ويمتلك جرابكسي أسهم في Coinbase منذ اليوم الأول من الاكتتاب العام للمنصة.

ما تفاصيل الدعوى القضائية المرفوعة ضد إدارة Coinbase؟

تم رفع الدعوى القضائية ضد المتداولين الداخليين في منصة Coinbase (الأشخاص الذين يحصلون على معلومات لم يتم نشرها للعام وبناء عليها يقومون بالبيع أو الشراء)، وتتهمهم الدعوى بربح أكثر من مليار دولار عن طريق بيع أسهمهم عندما أصبحت الشركة عامة على الرغم من علمهم بأن هذه الأسهم ستفقد قيمتها.

ووفقاََ لنسخة من الدعوى القضائية التي نشرتها المحكمة: “تمكَّن المدعى عليهم من بيع ما قيمته 2.9 مليار دولار من أسهم Coinbase للمجتمع بعد الاكتتاب العام وطرح أسهم الشركة في بورصة ناسداك في 14 أبريل 2021، وإذا كانت الشركة قد قامت بطرح عام أولي بدلاً من الإدراج المباشر في البورصة، لكان المدعى عليهم قد منعوا من بيع أسهمهم وكان من الممكن تخفيف قيمة الأسهم”.

صورة للدعوى القضائية المرفوعة ضد مسؤولي منصة Coinbase
صورة للدعوى القضائية المرفوعة ضد مسؤولي منصة Coinbase.

تزعم الدعوى أن المدعى عليهم كانوا قادرين على بيع أسهمهم قبل الإفصاح عن معلومات مهمة بشأن الأسهم والتي أثرت سلباََ على سعر السهم، الذي انخفض بأكثر من 37٪ بحلول 18 مايو، وبعد ضغط هوامش إيرادات الشركة خلال الربع المالي الأول تم الإفصاح للمجتمع عن إصدار عرض مخفف قابل للتحويل، وحسب الدعوى:

كان المدعى عليهم مطلعين على المعلومات المادية وغير العامة حول صحة الشركة قبل بيع الأسهم بمليارات الدولارات، ولا يسمح قانون ولاية ديلاوير بالتداول على أساس هذه المعلومات المادية غير العامة والاستفادة منها

خسرت الشركة أكثر من 37 مليار دولار من القيمة السوقية بعد الإفصاح عن المعلومات، ومع ذلك فإن المدعى عليهم الذين يشكلون غالبية أعضاء مجلس الإدارة باعوا 2.93 مليار دولار من الأسهم قبل انخفاض السعر، مما جعلهم يتفادو خسارة أكثر من مليار دولار. 

على من تم رفع الدعوى القضائية من إدارة Coinbase؟

تتهم الدعوى بمخالفة الواجب الائتماني والإثراء غير المشروع وتطالب بدفع تعويضات للشركة مع الفوائد، وإعادة المكاسب غير المشروعة إلى الشركة وتعويض المدعي عن النفقات.

تضم الدعوى تسعة أفراد من بينهم الرئيس التنفيذي أرمسترونغ، وكبير مسؤولي المنتجات السابق سوروجيت تشاترجي والمدير التنفيذي للعمليات إميلي تشوي والمدير المالي أليسيا هاس وكبير مسؤولي المحاسبة جينيفر جونز وأعضاء مجلس الإدارة مارك أندريسن وفريدريك إيرسام وفريد ​​ويلسون وكاثرين هاون.

تم رفع هذه الدعوى في نفس اليوم الذي رفعت فيه دعوى جماعية بشأن الانتهاكات المزعومة لقوانين خصوصية إلينوي في إجراءات اعرف عميلك، إذ أطلقت شركة Coinbase منصة تداول جديدة في 2 مايو.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق