سامسونج تعلن إيقاف دعم هواتف Galaxy Note 10

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

في تطور مفاجئ وهام، أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن قرارها بإيقاف دعم هواتف سلسلة Galaxy Note 10، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة SamMobile مع استشهادها بأحدث تحديث أمان تم إصداره في سبتمبر.

وجاء في تقرير الصحيفة: “بفضل هذا التحديث، قامت الشركة بتخفيض أو إيقاف توفير التحديثات لبعض هواتفها القديمة، بما في ذلك سلسلة Galaxy Note 10”.

ويشرح التقرير أن هواتف Galaxy Note 10 وGalaxy Note 10+، التي كانت تتلقى تحديثا للأمان كل ثلاثة أشهر، لن تعود تحظى بهذا الدعم.

وتم إطلاق سلسلة Galaxy Note 10 في النصف الثاني من عام 2019، وبعد مرور أربع سنوات من إصدارها، قررت سامسونج عدم تقديم المزيد من التحديثات لهذه الأجهزة المحمولة. يلاحظ أن هاتف Galaxy Note 10 Lite الذي تم إصداره في يناير 2020 ما زال مدرجا في جدول التحديثات الفصلية وسيظل يتلقى تحديثات الأمان، على عكس الأجهزة السابقة في هذه السلسلة.

بدأت هذه الهواتف بنظام التشغيل Android 9، ثم تم تحديثها إلى Android 10 في بداية عام 2020، ثم إلى Android 11 في نهاية عام 2021، وأخيرًا إلى إصدار Android 12 في نهاية عام 2022. للأسف، لن تحصل هذه الأجهزة على تحديث Android 13.

في الوقت الحالي، قدمت شركة سامسونج في كوريا الجنوبية حدثا تقليديا تحت اسم “Galaxy Unpacked 2023″، حيث قدمت الشركة مجموعة من أهم المنتجات الجديدة على مر الأشهر القليلة الماضية. وكان أبرز هذه المنتجات هما هواتف Samsung Galaxy Fold 5 وGalaxy Flip 5، حيث حصل الأخير على شاشة خارجية كبيرة جدا تأخذ معظم مساحة الجهاز عند الطي. ومقارنة بالجيل السابق Flip 4، فقد زادت قياس شاشة الجهاز بنسبة 3.78 مرة.

وفي إشارة إلى تطورات أخرى في عالم التكنولوجيا، أعلنت شركة مايكروسوفت في شهر أبريل أنها تعتزم إيقاف إصدار تحديثات كبيرة جديدة لنظام التشغيل Windows 10، حيث من المتوقع أن يتم إيقاف دعم Windows 10 في 14 أكتوبر 2025.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

نموذج جديد من الذكاء الصناعي يتنبأ بوقوع الزلازل الكبيرة قبل عدة أشهر

نموذج جديد من الذكاء الصناعي يتنبأ بوقوع الزلازل الكبيرة قبل عدة أشهر

انتقال تطوير Nginx من Mercurial إلى Git وGitHub

انتقال تطوير Nginx من Mercurial إلى Git وGitHub

شركة LoveFrom تقدم تصاميم مبتكرة لبدلات خفيفة ومتعددة الطبقات بأقل عدد من الخياطات والأزرار

شركة LoveFrom تقدم تصاميم مبتكرة لبدلات خفيفة ومتعددة الطبقات بأقل عدد من الخياطات والأزرار

أضف تعليق