ستاربكس تتنصل من دعم إسرائيل خوفا من نفس مصير ماكدونالدز

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلنت ستاربكس أنها لا تقدم الدعم المالي لإسرائيل بأي شكل من الأشكال، وأن ما تم تداوله مجرد إشاعات لا تمت إلى الحقيقة بأي صلة، ونشرت بياناََ تناقلته وكالات الأنباء ومنها مؤسسة القبس الإعلامية ينص على أن:

“الادعاءات بأننا ندعم حكومة إسرائيل وجيشها إشاعات مغرضة، لا تقدم «ستاربكس» أي نوع من الدعم المالي للحكومة الإسرائيلية أو للجيش الإسرائيلي لا علاقة لنا بالسياسة ونحن شركة مدرجة بالبورصة مطالبة بالإفصاح عن أي تبرع.”

دعوات لمقاطعة ستاربكس سببت بيانها السابق

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة من الاستنكار والغضب، بعد انتشار أخبار تفيد بأن ستاربكس دعمت الجيش الإسرائيلي مالياََ، ويأتي هذا في ظل الهجمات العنيفة التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، وانتشرت أخبار نقلاََ عن بيان يعود لستاربكس بأنها تتخذ إجراءات بحق كل الأفرع الداعمة للقضية الفلسطينية.

وبدأت الدعوات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي تتهافت لمقاطعة ستاربكس بعد انتشار أخبار دعمها لإسرائيل، فانتشر مقطع فيديو لأتراك يجوبون أفرع ستاربكس يحرضون الناس على مقاطعة المقهى لأنه داعم للاحتلال الإسرائيلي في قتل المدنيين.

وأطلق العديد من رواد مواقع التواصل العرب حملات لمقاطعة أفرع ستاربكس في الدول العربية وفي الكويت، انتشرت العديد من المنشورات عبر منصة X تشير إلى صور ومقاطع فيديو توثق أفرع ستاربكس الفارغة بعد المقاطعة، والتي كانت قبل المقاطعة تضج بالزبائن.

ونشر مواطن كويتي عبر منصة فيديو يوضح فرع من أفرع ستاربكس فارغ من الزبائن بعد المقاطعة في الكويت معلقاََ بقوله:

“كفو أهل بلدي، المقاطعة مستمرة، ستاربكس الخيران فاضي والمطاعم كلها فاضية، هذه الكويت ونخوة أهلها الأصيلين الأحرار.”

ماذا حدث في ماكدونلاز؟

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة من الاستنكار والغضب، بعد انتشار مقاطع فيديو وصور تظهر دعم مطاعم “ماكدونالدز” للجيش الإسرائيلي من خلال تقديم وجبات طعام مجانية له. ويأتي هذا في ظل الهجمات العنيفة التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.

حيلة العاجز ،وأقل مايمكن فعله نصرة للحق حتى لاتكن من المخذلين مقاطعة منتجاتهم، هاهي ماكدونالدز تقدم وجبات مجانية لجيش الاحتلال الصهيوني

#مقاطعه_ماكدونالدز pic.twitter.com/uwGVd2RIKK— .مها. (@maha1017) October 13, 2023

اجتاحت ردود الأفعال مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دعا بعض المغردين إلى مقاطعة فروع “ماكدونالدز” في الدول العربية والإسلامية.

وقال أحدهم : “المفروض من بكرة الصبح فروع ماكدونالدز في مصر كلها ميبقاش فيها دبانه”. وأضاف آخر: “انصر إخوانك المسلمين في فلسطين بالدعاء لهم ومقاطعة منتجات من يقف ضد إخوانك المسلمين ولو بكلمة”.

في السياق نفسه، خرجت “ماكدونالدز السعودية” ببيان رسمي توضح فيه أن العلامة التجارية مملوكة بالكامل لمواطنين سعوديين بنسبة 100%، وأن عدد السعوديين العاملين بها يبلغ 4100 عامل، ونسبتهم 35% من مجموع العاملين.

image 91
بيان ماكدونالدز السعودية
تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

سوريا

رسميا الإعلان عن مصير شهادة التاسع في سوريا

عاجل تحذير من احتمال وقوع زلزال في محافظة الأنبار - العراق

أولى مقاطع الفيديو من الزلزال الذي ضرب روسيا (فيديو)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 (علمي أدبي مهني شرعي صناعة زراعة)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب في سوريا

أضف تعليق