سعر عملة COMP الرقمية يرتفع بأكثر من 30% على بينانس

سعر عملة COMP يسجل ارتفاعا بأكثر من 30% على بينانس

حققت عملة COMP الرقمية ارتفاعا في سعرها خلال الساعات الماضية، إذ سجل سعرها ارتفاعا بنحو 33.54% على منصة بينانس، لتحظى عملة منصة Compound بمكاسب جيدة خلال الساعات الماضية.

وتشير البيانات وفق منصة بينانس إلى أن عملة COMP التابعة لمنصة Compound، قد حققت نموا ملحوظا في متوسط سعرها، مسجلة سعر تداول بلغت قيمته نحو 64.00 دولارا أمريكيا، في حين أن أعلى سعر حققته عملة COMP اليوم كان 70.74 دولارا أمريكيا قبل التصحيح.

صورة سعر عملة COMP الرقمية وفق موقع بينانس.
صورة سعر عملة COMP الرقمية وفق موقع بينانس.

أما عن حجم تداول عملة COMP الرقمية، فتشير البيانات إلى تداول ما يزيد عن 1.2 مليون عملة بقيمة تقديرية تبلغ ما يزيد عن 76 مليون دولار خلال الـ24 ساعة الماضية، في حين أن القيمة السوقية للعملة قد تجاوزت قيمة 499 مليون دولار محققة ارتفاعا في قيمتها بنسبة 20.45%، كما ارتفع حجم تداول العملة بنحو 273%، محتلة المركز 80 في سوق العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية.

صورة بيانات تداول عملة COMP الرقمية وفق موقع CoinMarketCap.
صورة بيانات تداول عملة COMP الرقمية وفق موقع CoinMarketCap.

ما سبب ارتفاع سعر عملة COMP الرقمية؟

بعد تحقيق عملة COMP الرقمية ارتفاعا في قيمتها خلال الساعات الماضية، قام فريق موقع النادي العربي بالبحث عن أسباب هذا الارتفاع، وذلك بالعودة إلى حسابات منصة عملة COMP الرسمية، والبحث عن آخر الأخبار والتحديثات التي قد تدل على مؤشرات للارتفاع أو غير ذلك.

نشر حساب منصة العملة الرسمي Compound على موقع تويتر آخر تحديثاته المهمة بتاريخ 28 يونيو المنصرم، إذ قامت المنصة بإعادة مشاركة تغريدة جيسون هوبي الذي أصبح الرئيس التنفيذي للمنصة، والتي أعلن فيها عن توليه لهذا المنصب بشكل رسمي.

ويعتبر جيسون هوبي مصمم متعدد التخصصات، يقيم حاليا في مدينة سان فرانسيسكو، وعمل سابقا في العديد من الشركات والمنصات بما فيها Coinbase وUber وUpperquad وFantasy.

وأشار جيسون هوبي في تغريدته إلى سعادته في إعلان توليه منصب الرئيس التنفيذي لشركة Compound Labs، وأشار أيضا إلى أن مستقبل التمويل القابل للبرمجة سيزدهر مع الوقت، ولا يوجد فريق مطورين أفضل من ذلك الموجود في Compound Labs والمليء بالعقول المشرقة.

يسعدني اليوم أن أعلن أنني سأتقدم لمنصب الرئيس التنفيذي لشركة Compound Labs.مستقبل التمويل القابل للبرمجة مشرق ولا يوجد فريق أفضل من العقول المشرقة في Compound Labs.

تغريدة جيسون هوبي
تغريدة جيسون هوبي

ولم نجد على الحسابات الرسمية أو غيرها من مواقع التواصل، سببا واضحا لارتفاع سعر عملة COMP الرقمية، فربما يكون ارتفاعا مفاجئا دون سابق تخطيط له من المنصة، وهو ما يعرف بمصطلح (بامب دامب) العملات الرقمية، وربما يكون الرئيس التنفيذي الجديد قد بدأ بإجراء بعض التغييرات التي تصب في صالح عمل المنصة وتطوير سياساتها المالية في سوق العملات الرقمية.

تجدر الإشارة إلى أن عملة COMP الرقمية كانت يوم أمس هي الرابح الأعلى في تداولات السوق، كما تعتبر اليوم بين أعلى 5 رابحين في تداولات 3 يوليو حتى وقت تحرير هذا المقال، بينما تحتل عملة XVG قائمة الرابحين بلا منازع، والتي تسجل ارتفاعا بما يزيد عن 105% في الوقت الحالي.

يتم الآن تداول عملة COMP الرقمية عند سعر 63.84 دولار وبحجم تداول 261 مليون دولار، حيث تحتل المرتبة 96 من حيث القيمة السوقية، كما وصل أعلى سعر لها اليوم إلى 69.31 دولار، بينما كان أدنى سعر لها 53.13 دولار، وكان أعلى سعر على الإطلاق وصلت إليه العملة هو 910.54 دولار في 2021-05-12 وأدنى سعر على الإطلاق هو 25.74 دولار في 2023-06-10.

وبالعودة إلى مؤشر السوق، نجد أنه يشير حاليا إلى أن حاملي عملة COMP الرقمية يقومون الآن بعمليات شراء كبيرة، إذ تسجل العملة 14 نقطة على مقياس قوة الشراء خلال الـ24 ساعة الماضية، في حين أن مؤشر البيع يسجل 5 نقاط قوة فقط.

مؤشر قوة السوق لعملة COMP الرقمية.
مؤشر قوة السوق لعملة COMP الرقمية.

كما تسجل العملة ارتفاعا بكل المقاييس على مدار سنة كاملة من تاريخ اليوم، أعلاها كانت قبل أسبوعين من اليوم بنسبة ارتفاع 126.90%، في حين أنها ارتفعت بمقدار 37.49% عن سنة كاملة قد مضت، كما تبلغ القيمة السوقية للعملة حوالي 438 مليون دولار أمريكي، وذلك وفق بيانات قسم كوين ماركت كاب العربي المتوفر عبر منتدى موقعنا النادي العربي.

مؤشر سعر عملة COMP الرقمية على مدار سنة كاملة.
مؤشر سعر عملة COMP الرقمية على مدار سنة كاملة.

ما هي عملة COMP الرقمية وما هو مشروعها؟

عملة COMP – هي عملة رقمية تابعة لمنصة Compound، وهي بروتوكول إقراض يتوافق مع آلة الإيثيريوم الافتراضية (EVM)، يتيح للمستخدمين اقتراض العملات الرقمية وكسب الفوائد من خلال توفير أسواق وضمانات لهم تسهل عملية الاقتراض.

يحصل المستخدمون على عملة COMP الرقمية وغيرها من المكافآت عن طريق إيداع عملاتهم الرقمية في إحدى مجمعات السيولة التي تدعمها منصة Compound، ويمكن استخدام العملات التي يحصلون عليها في عملية استرداد العملات الرقمية التي تم إيداعها في مجمعات المنصة.

صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة Compound
صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة Compound
كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
اكتتاب عملة DOGS
كيفية الحصول على عملة DOGS مجانا على بينانس؟
ما سبب انهيار سعر البيتكوين اليوم؟
إليك سبب الانهيار المفاجئ في سعر البتكوين
هل سينفجر سعر عملة XRP بعد الارتفاع المفاجئ في حجم التداول؟
حكم تاريخي: ما سر ارتفاع سعر عملة XRP؟

أضف تعليق