سعر عملة GTC ينفجر بأكثر من 90% لهذا السبب

حقق سعر عملة GTC ارتفاعا هائلا بلغت نسبته نحو 92.36%، إذ سجل سعرها ارتفاعا ملحوظا على منصات تداول العملات الرقمية بما فيها منصة بينانس، ليصل إلى مستويات جديدة خلال الساعات الماضية.

وبالعودة لموقع منصة بينانس على الويب، فقد وجدنا أن عملة GTC التابعة لمنصة Gitcoin اللامركزية قد سجلت وسطي سعر تداول بحدود 1.227 دولار أمريكي، في حين أن أعلى قيمة وصلت لها كانت عند مستوى 1.689 دولار قبل آخر عمليات التصحيح.

صورة سعر عملة GTC وفق منصة يبنانس.
صورة سعر عملة GTC وفق منصة يبنانس.

أما عن حجم تداول عملة GTC الرقمية، فتشير البيانات إلى تداول أكثر من 99 مليون دولار، في حين أن القيمة السوقية للعملة قد تجاوزت قيمة 77 مليون دولار محققة ارتفاعا في قيمتها بنسبة 37.85%.

وبالنسبة لتغير حجم تداول عملة $GTC فقد انفجرت بنسبة 1612% خلال الـ24 ساعة الماضية، محتلة المركز 263 من حيث القيمة السوقية في سوق العملات الرقمية، متجاوزة العديد من العملات الرقمية مع هذا الارتفاع الكبير.

القيمة السوقية لعملة GTC وفق موقع CMC.
القيمة السوقية لعملة GTC وفق موقع CMC.

ما هو سبب ارتفاع سعر عملة GTC؟

بعد تحقيق عملة GTC ارتفاعا في سعرها، قام فريقنا من موقع النادي العربي بالبحث والتقصي عن أسباب هذا الارتفاع، والبحث عن آخر الأخبار والتحديثات التي قد تدل على مؤشرات هذا النمو.

وبعد البحث لاحظنا أن حساب شبكة العملة الرسمي على تطبيق X “تويتر سابقا”، قد نشر آخر تحديثاته بتاريخ 31 أغسطس 2023، والذي أشارت فيه إلى إعلان عن منح للمطالبة بسنة كاملة من إمكانية الحصول على مساحة حصرية على منصة CharmVersw للمساهمة في بناء مشاريع الويب 3.

صورة لأحدث تويتات منصة GitCoin
صورة لأحدث تويتات منصة GitCoin

ولكن لا يعد التحديث السابق سببا كافيا لارتفاع سعر عملة GTC بهذا الشكل الكبير، لذلك من الممكن أن يكون حيتان العملة قد قاموا ببعض التحركات والمعاملات ذات الحجم الكبير، التي أدت في نهاية المطاف إلى ارتفاع سعر العملة بنسبة كبيرة، وما يؤكد هذا الاحتمال هو الانفجار الكبير في حجم تداول العملة.

هذا الزخم الوهمي إلى حد ما يكسب العملة ارتفاعا مؤقتا ويرفع من سعرها، مما يتسبب في دخول مستثمرين جدد إلى السوق، ويقومون بتكرار حركة الشراء لتحقيق أرباح كبيرة بشكل سريع وخلال مدة زمنية قصيرة.

لكن تكمن الخطورة هنا في حركة البيع من قبل حيتان العملة، ففي حال قاموا ببيع ما اشتروه سابقا سيؤدي ذلك إلى خسارة منصة العملة للزخم، وهبوط سعرها وخسارة المستثمرين الجدد لأموالهم، ويطلق على هذه الحالة مصطلح (بامب و دامب) العملات الرقمية، لذلك نحذركم من الانتباه جيدا إلى أي عمليات استمثار مرتبطة بهذه العملة.

ما هو مشروع عملة GTC الرقمية؟

عملة GTC – هي عملة رقمية تابعة لمنصة Gitcoin التي تسعى إلى إنشاء انترنت مفتوح المصدر ومجتمع وبنى تحتية لتقنية Web3 عبر مجموعة متنوعة من الأدوات والتقنيات والشبكات التي تمكن الأشخاص من العمل في بيئة الانترنت مفتوح المصدر.

تعتقد Gitcoin أن البرمجيات مفتوحة المصدر هي حجر الزاوية الأساسي لتطوير البرمجيات والحوسبة الحديثة بشكل عام.

تم إطلاق منصة Gitcoin في نوفمبر 2017 وهي تسعى إلى تعزيز التعاون في مشاريع البرمجيات مفتوحة المصدر. وتحقق ذلك من خلال تحفيز المطورين على تولي مشاريع التطوير بمكافآت ومنح. العديد من المطورين الذين يساهمون في المشاريع مفتوحة المصدر يفعلون ذلك مع القليل من التعويض المباشر أو بدون تعويض لأن البرنامج بطبيعته مجاني ومفتوح ولكن تم إنشاء Gitcoin للمساعدة في تعويض المطورين الذين يرغبون في المساهمة في تطبيقات برمجيات مفتوحة المصدر مفيدة.

تشمل معظم المشاريع الممولة من Gitcoin المشاريع القائمة على شبكة الإيثيريوم، حيث يوجد مشاريع قائمة لترجمة مختلف المواد التي تقدمها الشبكة إلى لغات مختلفة، لتسريع انتقال Gitcoin إلى اللامركزية الكاملة، ودعم منشئي المحتوى التعليمي.

تسعى Gitcoin إلى تشجيع المطورين الموهوبين على الانضمام إلى المنصة من خلال تقديم حافز مالي للمشاركة في المكافآت والمنح المجتمعية الممولة.

YouTube video
برنامج التحفيز المقدم من منصة Gitcoin

هل ينصح الاستثمار في عملة GTC؟

ينوه موقع نادي البيتكوين العربي إلى وجوب الانتباه إلى أنه من الخطر جدا الاستثمار في أي عملة رقمية أثناء تقلب سعرها وخاصة إذا كان مستوى التقلب كبير، وذلك بسبب الخطر الكبير الكامن في احتمالية التعرض لخسارات غير متوقعة لجزء كبير من رأس المال، وذلك في حال كان الارتفاع وهميا أو مصطنعاً.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
اكتتاب عملة DOGS
كيفية الحصول على عملة DOGS مجانا على بينانس؟
ما سبب انهيار سعر البيتكوين اليوم؟
إليك سبب الانهيار المفاجئ في سعر البتكوين
هل سينفجر سعر عملة XRP بعد الارتفاع المفاجئ في حجم التداول؟
حكم تاريخي: ما سر ارتفاع سعر عملة XRP؟

أضف تعليق