سعر عملة XLM يرتفع لهذا السبب بأكثر من 30%

سعر عملة XLM يرتفع لهذا السبب بأكثر من 30%

حقق سعر عملة XLM الرقمية ارتفاعا في قيمته بنحو 32%، إذ يسجل سعرها ارتفاعا في قيمته على منصة بينانس ليصل إلى مستويات جديدة خلال الساعات الماضية.

وبالعودة لموقع منصة بينانس وجدنا أن عملة XLM قد سجلت وسطي سعر تداول بحدود 0.1591 دولار أمريكي، في حين أن أعلى نقطة وصلت لها خلال تداولات سوق اليوم كانت عند مستوى 0.1680 دولار أمريكي وذلك قبل أحدث عمليات التصحيح.

صورة سعر عملة XLM وفق منصة بينانس.
صورة سعر عملة XLM وفق منصة بينانس.

وبلغ حجم تداول العملة خلال الـ24 ساعة الماضية ما قيمته 515 مليون دولار تقريبا، والتي تعادل ما يزيد عن 3.2 مليار عملة XLM تقريبا، كما ارتفعت القيمة السوقية لعملة XLM بنسبة 24%، لتصل إلى مستوى 4.33 مليار دولار، في حين انفجر حجم تداولها بأكثر من 237%.

صورة القيمة السوقية لعملة XLM
صورة القيمة السوقية لعملة XLM

ما هو سبب انفجار سعر عملة XLM؟

بعد تحقيق عملة XLM ارتفاعا في سعرها خلال الساعات الماضية، قام فريق موقع النادي العربي بالبحث عن أسباب هذا الارتفاع، وذلك من خلال العودة إلى حسابات منصة عملة XLM الرسمية والبحث عن آخر الأخبار أو التحديثات التي تدل على سبب ارتفاع العملة.

وبعد البحث وجدنا أن منصة Bitso لتداول العملات الرقمية في أمريكا الجنوبية، قد أعلنت عن توقيع شراكة مع شبكة Stellar، تهدف الشراكة إلى توسيع شبكة الدفع الخاصة بالمنصة ودمج محركات شبكة Stellar بالمنصة.

  • وأشارت منصة Bitso في بيانها أن التحويلات المالية للشركات التي تعمل في كل من كولومبيا والمكسيك والأرجنتين، ستصبح أسهل في آلية التعامل معها وإرسالها وأقل تكلفة أيضا عبر المشغل الجديد التابع لشبكة Stellar.
  • وتجدر الإشارة إلى أن عملة XLM الرقمية قد تأثرت بتحركات عملة الريبل في السوق، وذلك عقب إعلان فوزها في قضيتها ضد هيئة الأوراق المالية الأمريكية، إذ حظيت عملة XLM بمكاسب أكبر من مكاسب الريبل نفسها.

وكان حساب شبكة Stellar على تويتر قد أعاد مشاركة تغريدة تؤكد توقيع الشراكة رسميا بينها وبين منصة Bitso، مشيرة إلى أن الشراكة ستسمح باستقبال المدفوعات الرقمية من مختلف أنحاء العالم إلى كل من دول الأرجنتين والمكسيك وكولومبيا باستخدام عملة USDC المستقرة.

منصة Stellar تعلن عن شراكة مع منصة Bitso الأمريكية
منصة Stellar تعلن عن شراكة مع منصة Bitso الأمريكية

وبالتأكيد فإن الإعلان عن هذه الشراكة قد تسببت بارتفاع سعر عملة XLM بهذا الشكل، وتحقيق المستخدمين لمكاسب جديدة خلال الساعات الماضية، كما احتلت عملة XLM المركز 20 في سوق العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية.

*

هل ينصح الاستثمار في عملة XLM؟

ينوه موقع نادي البيتكوين العربي إلى وجوب الانتباه إلى أنه من الخطر جدا الاستثمار في أي عملة رقمية أثناء تقلب سعرها وخاصة إذا كان مستوى التقلب كبير، وذلك بسبب الخطر الكبير الكامن في احتمالية التعرض لخسارات غير متوقعة لجزء كبير من رأس المال، وذلك في حال كان الارتفاع وهميا أو مصطنعاً.

ما هي عملة XLM؟ وما هو مشروعها؟

عملة XLM – هي عملة رقمية تابعة لشبكة Stellar، تهدف لتعزيز الشمول المالي ومشاركة الاستثمارات بين الشركات عبر شبكة واحدة، من خلال توفير بنية تحتية قوية وعالمية تسهل التعاملات الرقمية عبر الإنترنت باستخدام الدولار والبيتكوين واليورو وغيرها.

تعد Stellar شبكة مفتوحة المصدر، تم بناؤها لتحسين المدفوعات وإصدار الأصول والعملات، إذ يمكن إنشاء وإرسال وتداول التمثيلات الرقمية لجميع أشكال القيمة عبر شبكة Stellar، بما فيها الدولار الأمريكي والبيتكوين واليورو والبيزو الأرجنتيني والعقارات وأي شيء مادي تقريبا، فتصميم الشبكة مجهز ليسمح لجميع الأنظمة المالية في العالم أن تتشارك فيما بينها بحرية على شبكة واحدة فقط.

صورة واجهة الموقع الرسمي لشبكة Stellar.
صورة واجهة الموقع الرسمي لشبكة Stellar.
كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
اكتتاب عملة DOGS
كيفية الحصول على عملة DOGS مجانا على بينانس؟
ما سبب انهيار سعر البيتكوين اليوم؟
إليك سبب الانهيار المفاجئ في سعر البتكوين
هل سينفجر سعر عملة XRP بعد الارتفاع المفاجئ في حجم التداول؟
حكم تاريخي: ما سر ارتفاع سعر عملة XRP؟

أضف تعليق