سلسلة مطاعم Subway الشهيرة تقبل البيتكوين كوسيلة دفع

سلسلة مطاعم Subway الشهيرة تقبل البيتكوين كوسيلة دفع

يجري الحديث حول استفادة سلسة مطاعم Subway، التي تعتبر من أكبر سلاسل الوجبات السريعة في العالم، من القاعدة الشعبية الضخمة لبيتكوين من خلال إضافتها كخيار للدفع ضمن فروعها.

وسيتمكن العملاء من الدفع بعملة البيتكوين عبر شبكة lightning والتي تتمتع بسرعتها الكبيرة في إجراء المعاملات.

وتعتبر شبكة lightning حلا من الطبقات الثانية التي يتم إضافتها إلى بلوكتشين البيتكوين لتمكين المعاملات خارج الشبكة. وسيبدأ من الآن تجربة دفع بالبيتكوين عبر ثلاثة أفرع من Subway في كل من برلين وألمانيا.

الدفع بالعملة الرقمية يشهد نموا وإقبالا ملحوظا

تفيد التقارير أن دانيال هينز، أحد مالكي فرع من السلسلة Subway في برلين، قد سجل في مطعمه 120 معاملة بيتكوين خلال الأشهر القليلة الماضية. ولا بد من أن تعلم عزيزي القارئ، أن أول مرة جرى فيها استخدام بيتكوين كانت بواسطة السلسلة Subway الموجودة في العاصمة الروسية موسكو قبل 13 عاما من اليوم. ويضيف هينز كاشفا عن رغبته في رؤية العملات الرقمية تصبح الوسيلة الأولى في التبادلات والتعاملات المالية والحياتية اليومية.

قام هينز في التعامل مع البيتكوين قبل خمس سنوات من اليوم، وفي بادئ الأمر لم يكن العمل بالبيتكوين شائعا، إلى أن قام هينز بتكثيف أعماله خلال العامين الماضيين، حيث كان قد بدل وجهة نظره عن البيتكوين، التي رأى فيها خلال تجربته، أنها أحد أفضل الأنظمة المالية التي يمكن اعتمادها لفترات طويلة.

خصومات تشجيعية لزبائن سلسلة Subway لمن يدفع بالبيتكوين

ودعما لهذا المشروع وانطلاقا من الحاجة لتسريع استخدام العملات الرقمية، سيحصل المستخدمون الذين يقومون بالدفع باستخدام عملة البيتكوين، على حسومات تصل إلى 10% على إجمالي فاتورة طلبهم ضمن المطعم، إضافة إلى تقديم هانز لخصومات بنسبة النصف على جميع عمليات الدفع لمد أسبوع كامل. وشهد خلال الأسبوع الفائت إقبالا وطلبا كبيرا، حيث قام بزيارتهم العديد من الأشخاص ممن يحبون الدفع بالبيتكوين.

خصم 50% لمن يدفع بالبيتكوين في مطعم Subway
خصم 50% لمن يدفع بالبيتكوين في مطعم Subway

وقامت سلسلة هذه المطاعم بإبرام شراكة مع شركة “Lipa” والتي مقرها في سويسرا، من أجل توفير نقاط بيع سهلة الاستخدام. حيث لقي الأمر ترحيبا كبيرا من الزبائن والمتحمسين للعملات الرقمية، والذين قاموا بإطلاق تريند على مواقع التواصل تحت اسم #usingBitcoin، الذي سيطر على مواقع التواصل الاجتماعية الألمانية.

هاشتاغ usingBitcoin في تويتر
هاشتاغ usingBitcoin في تويتر

البيتكوين أصبح ثقافة تعامل مالية لا يمكن تجاهلها

وبالانتقال لحديث باستيان فيدر، الرئيس التنفيذي لشركة Lipa، يرى أن البيتكوين عملة رقمية مهمة، يكمن دورها في هذه المرحلة بالتأكد من أنها أصبحت ضرورة ملحة في التعاملات الحياتية اليومية. ويذكر قيام شركة Lipa بتثبيت أجهزة تجارية ضمن مطاعم Subway، تتيح للمستخدمين الدفع السريع بتكاليف أقل من خلال مسح رمز QR ضوئي، والتي تصل حتى نسبة 1% كحد أعلى مقابل تلك الخدمة.

بينما قد تصل الرسوم خارج خدمة شركة Lipa من 2.5% إلى 4%، وهناك 0.5% إضافية في حال كانت معاملة تجارية. وإذا كانت بطاقة الائتمان أجنبية، فستصل الرسوم إلى 7%، وأكثر من ذلك في بعض الحالات.

وتشهد كل من ألمانيا وسويسرا ودول أخرى، إقبالا واسعا على استعمال العملات الرقمية، ويرى باستيان أن الدفع عبر شبكة lightning قد اختلف عما كان عليه، عند إطلاقه أول مرة في Subway عام 2014، والذي كان ينتظر المستخدم وقتها عدة دقائق ليكمل معاملته الرقمية. وتجدر الإشارة إلى أن شبكة lightning تدعم كل من ماستر كارد وفيزا كارد.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق