سنغافورة توسع نطاق تعاملها بتقنية البلوكتشين

سنغافورة توسع نطاق تعاملها بتقنية البلوكتشين

أعلنت سلطة النقد في سنغافورة MAS مؤخرا عن خططها لتوسيع تجربة البلوكتشين الخاصة بها، وكشفت الهيئة التنظيمية أنها ستضيف قريباً ثلاث فئات من الأصول إلى جهودها المبذولة في الصناعة.

تم الإعلان عن هذا التطوير في 26 يونيو، باعتباره امتدادا لبرنامج Project Guardian الحالي التابع لسلطة النقد والذي يهدف إلى استكشاف وتوسيع تطبيقات تقنية البلوكتشين في الأسواق المالية، وسيشمل إدارة الأصول والثروات والدخل الثابت والعملات الأجنبية.

والجدير ذكره، ستدرس سلطة النقد برنامج Project Guardian، الذي كان من المقرر إطلاقه في مايو 2022، جدوى وفعالية تقنية البلوكتشين العامة في إنشاء شبكات مفتوحة وقابلة للتشغيل البيني، تسهل تداول العملات الرقمية عبر مختلف المنصات ومجمعات السيولة.

وللإشراف على المشروع التجريبي للمجالات الثلاثة الجديدة، أنشأت سلطة النقد MAS مجموعة Project Guardian Industry Group، حيث تضم هذه المجموعة 11 عضوا من المؤسسسات المالية البارزة  مثل HSBC و UBS و Schroders Investment Management ومنظمة سنغافورة للصرافة.

في سياق متصل، وكجزء من البرنامج التجريبي لإدارة الأصول والثروات، سيتم استكشاف السلع الرقمية وأدوات الاستثمار الرمزية.

على سبيل المثال، تخطط UBS Asset Management لاختبار الإصدار المحلي لصندوق شركة رأس المال المتغير VCC على شبكات العملات الرقمية، وتهدف هذه المبادرة إلى توسيع نطاق الصندوق وتعزيز قدرته على التداول في الأسواق الثانوية.

شراكات جديدة لاستكشاف الاستثمارات المميزة

وفي الوقت نفسه، تعاونت شركة Schroders مع Calastone، وهي شبكة تمويل عالمية، لاستكشاف إمكانات أداة استثمار رمزية لـ VCCs، تهدف هذه الأداة إلى تزويد المستثمرين بمزيد من المرونة لتكييف استراتيجيات الاستثمار الخاصة بهم وفقا لاحتياجاتهم.

سيتم إجراء التجارب في أسواق الدخل الثابت والعملات الأجنبية مع الأوراق المالية المدعومة بالعملات الرقمية والسندات المرمزة والمطلوبات المصرفية.

ومن بين أوجه التعاون البارزة في هذا المجال كان التعاون بين الشركة البريطانية للخدمات المالية والمصرفية Standard Chartered  وشركة Linklogis للتكنولوجيا المالية لسلسلة التوريد، اللتان طورتا بشكل مشترك منصة تقديم عملات أولية.

تسهل هذه المنصة إصدار الرموز الأمنية المدعومة بالعملات المدرجة في منصة سنغافورة، وعلاوة على ذلك، تقوم شركات DBS Bank و SBI Digital Asset Holdings و UBS بتنفيذ برنامج تجريبي يتضمن إعادة شراء السندات الرقمية المصدرة محليا.

والجدير بالذكر، أن مبادرة سلطة النقد في سنغافورة MAS قد حظيت باهتمام وتعاون دوليين، كما تشارك وكالة الخدمات المالية اليابانية الجهة التنظيمية المالية في اليابان في Project Guardian جنبا إلى جنب مع نظيراتها الدولية للمرة الأولى، حيث تفتح هذه الشراكة الأبواب لجهود مشتركة في استكشاف التطورات الجديدة في العملات الرقمية ووضع معايير لترميز الأصول.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق