سولانا تسحق عملة BNB

مشكلة جديدة تعصف بشبكة سولانا

بعد صعود Solana (SOL) بنسبة 18٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، تقدّمت العملة الرقمية إلى المرتبة الرابعة من حيث القيمة السوقية، وهو إنجاز لم يحدث منذ أكثر من عامين. في غضون الأسبوع الماضي، ارتفعت قيمة Solana بنسبة تجاوزت الـ 30٪.

image 192
عملة سولانا في المرتبة الرابعة

وعلى الرغم من لقبها “قاتلة الإيثيريوم”، ينتظر Solana مسارا طويلا للوصول إلى مستوى الإيثيريوم، الذي تفوقت قيمته السوقية بأكثر من 7 مرات.

آخر مرة جلست فيها Solana في المرتبة الرابعة كانت في نوفمبر 2021. في ذلك الوقت، وفي ذروة دورة الثيران، بلغت قيمة العملة الرقمية 75 مليار دولار، لكنها كانت لا تزال تتخلف عن BNB.

في عام 2022، انخفض سعر Solana إلى أقل من 10 دولارات بسبب ارتباطها ببورصة FTX التي تعرضت للإفلاس. وبعد عام، ارتفع سعر العملة تقريبا إلى 100 دولار، مما يجعلها واحدة من أكثر الأصول الرقمية ربحية خلال العام.

بالإضافة إلى ذلك، تشير إحصاءات Google Trends إلى ارتفاع كبير في عمليات البحث عن Solana، والتي تقارب تقريبا عمليات البحث عن إيثيريوم في الولايات المتحدة.

في 21 ديسمبر، قدم فريق Solana استعراضا لأحداث العام المنصرم، بما في ذلك الترويج، وإطلاق جهاز Saga للهواتف النقالة، ودمج الذكاء الاصطناعي والشراكات المؤسسية.

Solana هي منصة بلوكتشين عالية الأداء تهدف إلى تحقيق سرعة عالية في عمليات التحويل دون المساس باللامركزية. تستخدم مجموعة من النهج الابتكارية، بما في ذلك آلية Proof-of-History. تستخدم العملة SOL لدفع رسوم التحويل ولعمليات التخزين. تم إطلاق مشروع Solana رسميًا في مارس 2020 من قبل مؤسسة Solana المقرّة في جنيف، سويسرا. المؤسسون للمشروع هم مهندسون سابقون في Qualcomm وIntel وDropbox. تستطيع Solana دعم أكثر من 50 ألف عملية في الثانية الواحدة.

وحتى تاريخ كتابة هذا الخبر، جاءت Solana مرة أخرى في المرتبة الخامسة في تصنيف CoinGecko بقيمة سوقية تبلغ 39.7 مليار دولار مقابل 41.6 مليار دولار لـ BNB.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
اكتتاب عملة DOGS
كيفية الحصول على عملة DOGS مجانا على بينانس؟
ما سبب انهيار سعر البيتكوين اليوم؟
إليك سبب الانهيار المفاجئ في سعر البتكوين
هل سينفجر سعر عملة XRP بعد الارتفاع المفاجئ في حجم التداول؟
حكم تاريخي: ما سر ارتفاع سعر عملة XRP؟

أضف تعليق