سيناتور أمريكية تنتقد إجراءات السلطات الأمريكية ضد Coinbase

سيناتور أمريكية تنتقد إجراءات السلطات الأمريكية ضد Coinbase

أعربت السيناتور سينثيا لوميس عن رأيها في إجراءات الإنفاذ الأخيرة التي اتخذتها لجنة الأوراق المالية والبورصات SEC  ضد منصة Coinbase، ووفقا للسناتور، كان ينبغي أن يتم الاعتراف بجهود المنصة للامتثال للوائح من قبل الهيئة، وأضافت أن إجراءات لجنة الأوراق المالية والبورصات تتعارض مع أخلاقيات العمل في أمريكا.

لوميس تدعو إلى لوائح قابلة للتطبيق

خلال مقابلة حديثة مع Yahoo Finance، أعربت سينثيا لوميس، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية وايومنغ، عن اندهاشها حول إجراءات لجنة الأوراق المالية والبورصات ضد Coinbase قائلة:

“أنا أخدش رأسي حول سبب قيامهم بذلك باستخدام Coinbase”.

وعلقت السيناتور على الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها لجنة الأوراق المالية والبورصات ضد Coinbase، مشيرة إلى أن المنصة حاولت التعاون مع المنظمين بشكل كبير.

على الرغم من الطلبات المتكررة للحصول على إرشادات حول الامتثال من قبل المنصة والجهات الفاعلة الأخرى في الصناعة، فشلت لجنة الأوراق المالية والبورصات في تقديم استجابات مناسبة، وبدلاً من ذلك اتخذت مسار إجراءات الإنفاذ.

تعتقد لوميس أن هذا النهج في التنظيم يجب أن يكون أكثر عملية ويؤدي إلى ممارسات تجارية جيدة لأنه لن يؤدي إلا إلى خنق نمو البيتكوين في البلاد.

وبالمثل، أقرت السيناتور بأنها تستطيع فهم سبب استهداف هيئة الأوراق المالية والبورصات لمنصة بينانس، كونها منصة دولية كبيرة لا يوجد مقرها محليا، على عكس Coinbase التي تتخذ من سان فرانسيسكو-كاليفورنيا مقرا لها.

رئيس Coinbase يعرب عن قلقه من تصرفات السلطات الأمريكية
رئيس Coinbase يعرب عن قلقه من تصرفات السلطات الأمريكية

السلطات الأمريكية لا تكف عن العبث بسوق العملات الرقمية

الجدير ذكره، أن الولايات المتحدة قد رفعت دعوى قضائية ضد بينانس ومؤسسها CZ في 5 يونيو، متهمة إياهم بتشغيل منصات غير مسجلة ووسطاء وتجار  ووكالات مقاصة إضافة إلى تحريف ضوابط التداول والرقابة على المنصة، أضف إلى ذلك العرض غير المسجل وبيع الأوراق المالية.

كما اتهمت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بينانس بالسماح لعملاء الولايات المتحدة بتداول العملات الرقمية في منصة يُفترض أن تكون محظورة على المستثمرين الأمريكيين، زعمت الدعوى أيضا أن بينانس  و رئيسها التنفيذي انخرطا في شبكة واسعة من الخداع وتضارب المصالح وعدم الكشف عن المعلومات والتهرب المحسوب من القانون.

ووفقا لبعض الخبراء، فإن الدعوى القضائية التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصات ضد بينانس و CZ تركت المنصة في صراع من أجل البقاء، حيث طلبت لجنة الأوراق المالية والبورصات أيضا من محكمة فيدرالية تجميد الأصول التي تحتفظ بها Binance.US، وفقا لطلب طارئ قدمته الوكالة في 6 يونيو 2023.

حماية المستثمرين وتعزيز الابتكار

ناقشت السيناتور سينثيا لوميس الحاجة إلى الوضوح التنظيمي في الولايات المتحدة، وأكدت أن نسخة محدثة من قانونها حول العملات الرقمية من عام 2022 سيتم الإعلان عنها قريبا.

وفي سياق متصل، صرحت السيناتور أن المشرعين يقومون بإنشاء إطار عمل لتحديد ما إذا كانت العملات الرقمية هي سلعة أو ورقة مالية، والتي ستكون بمثابة أساس للتنظيم المستقبلي والحفاظ على اختبار Howey.

وأضافت لوميس، أن مشروع القانون المحدث يعالج جميع المخاوف التي أُثيرت بعد تقديمه أول مرة، بما في ذلك القضايا المتعلقة بالاستخدام غير المشروع للعملات الرقمية، وسيعمل مشروع القانون على تعزيز تدابير حماية المستهلك وإنشاء منظمة ذاتية التنظيم لتوجيه التقنيات الجديدة من خلال العملية التنظيمية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق